البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
هدي فوزي
....مرة ثلاث اخوات اختلفو مين يطفي النور فاتفقو ان اول واحد يتكلم يطفي النور وقاعدو
معتز الهواري
....دكتور عايز يكشف على ثلاثة مجانين اخذهم على حمام سباحة مفيهوش مية وقال لهم اسبحوا
هدي فوزي
.... واحد كسول ....جداً راح للحلاق وجلس على الكرسي منزل راسه .....قال له الحلاق ...شعر
هدي فوزي
مرة واحد طلعله عفريت قاله أطلب أمنية بسرعة قاله والمصحف ماماعايا رقمها
Mahmoud Elsaid
....مرة مذيعة التقت برجلين سالتهم:مصر ماذا تعني لك؟ رد الاول:مصر دي امي ثم سالت الثاني
Walied Farid
....دخل حرامي مسلح احد البنوك وقام بالسطو و سلب الفلوس وقبل مغادرته التفت الى احد
Ali Foda
....مذيع تليفزيونى حب يثبت ان بلديتنا اذكياء فعمل برنامج مسابقات و استضاف 3 من بلديتنا
Ali Foda
....اذا رأيت رجلا يفتح باب السيارة لزوجته فاعلم ان احدهما جديد المرأة أو السيارة ................. جورج
Abd Allah Ali
....فيه قروي لما ينام يحط الساعة في الدولاب ويقفل عليها ... ليش ؟؟ يخاف تلدغه عقاربها
Walied Farid
....واحد سائق عربية شاف يافطة مكتوب عليها خفف(100كيلو) فخفف100كيلو ولقى يافطة ثانية مكتوب
ٍأشرف سعيد
قواس كاتفرج فماتش . مشا يشرب تسجل هدف بلا مايشوفو مني دارو الاعادة ماتماركاش




أخبار عشوائية
قبل اﻷحتفال بعيد الميلاد 100 قس وراهب في كنيسة المهد يتبادلون اللكمات  قبل اﻷحتفال بعيد الميلاد 100 قس وراهب في كنيسة المهد يتبادلون اللكمات
1
  
  
2

شركة "سامسونج " تدفع لـ"أبل" أكبر غرامة في التاريخ شركة
1
  
1
  
1

علماء يكشفوا السر وراء حب الكثيرين لشم رائحة البنزين علماء يكشفوا السر وراء حب الكثيرين لشم رائحة البنزين
  
  

الكويت : استخراج دودة بطول عدة سنتيمتر من عين مريضة الكويت : استخراج دودة بطول عدة سنتيمتر من عين مريضة
  
  

نيزك ضخم بحجم عدة ملاعب كرة قدم يتجه نحو كوكب الأرض نيزك ضخم بحجم عدة ملاعب كرة قدم يتجه نحو كوكب الأرض
  
1
  
1

هبوط مركبة فضائية بمساهمة عربية علي مذنب بعد رحلة استمرت 10 سنوات هبوط مركبة فضائية بمساهمة عربية علي مذنب بعد رحلة استمرت 10 سنوات
3
  
1
  

أقبال السعوديات على شراء سيارات بصورة غير مسبوقة  أقبال السعوديات على شراء سيارات بصورة غير مسبوقة
1
  
2
  

تقنية جديدة قادرة علي تغيير لون العين خلال 20 ثانية تقنية جديدة قادرة علي تغيير لون العين خلال 20 ثانية
1
  
2
  
1

جنود السعادة في المغرب يتربصون بالتعساء جنود السعادة في المغرب يتربصون بالتعساء
  
  

مصر : مصادرة طائرة بدون طيار عثر عليها داخل حقيبة مسافر لدواعي أمنية مصر : مصادرة طائرة بدون طيار عثر عليها داخل حقيبة مسافر لدواعي أمنية
2
  
2
  

مشروع الـ20 مليون نخلة مشروع الـ20 مليون نخلة
1
  
2
  
2


نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية وبناء أسرة سعيدة وناجحة




نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية  وبناء أسرة سعيدة وناجحة



الزواج، هو العلاقة التى يجتمع فيها الرجل والمرأة لبناء أسرة والتي هي اللبنىة اﻷساسية لبناء المجتمع ﻷنها الحاصنة التي ينشأ فيها اﻷبناء فقد تحولهم إلي رواد وقادة في كافة المجالات أو تفشل فتجعلهم محطمين وغير قادرين علي مواجهة تحيديات الحياة وﻷن اﻷم هي المسئول اﻷول علي تربية وتعليم اﻷبناء فيجب عليها مرعاة سلوكياتها وخصوصاً بالمنزل ﻷنها تضع في أذهان أطفالها وتجعلهم يقلدونها شعورياً أو بلا وعي وهذه نصائح ذكية لاحتواء الزوج.
- الإحتواء الفكري: وهو القدرة على احتواء أفكار زوجكِ والصبر عليها وتحملها ومحاولة المشاركة فى حل تلك المشكلات التى عند الرجل من الجانب الفكرى، ونعنى به حوار تبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها بين الرجل والمرأة، فربما يكفى الرجل أن تستمع المرأة إليه، وكذلك المرأة قد يكفيها أن يستمع الرجل لمشاكلها، لكن تظل المشكلة الكبيرة بين الزوجين أن الاستماع لا يحدث باهتمام.
- الاحتواء الانفعالى: وهو الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، فاستماع المرأة لما تحب، واستماع الرجل لما يحب لن يكون ذلك إلا من فهم نفسية المرأة والرجل لبعضهما البعض، ولو شعرنا فى الحقيقة جوهر هذه العلاقة سنتمكن أكثر من فهمها ومن ثم الاستمتاع بها.
- الاحتواء الجسدى: وهو أن تحتوى زوجكِ، وذلك عن طريق الاهتمام بمظهرك وتعاملاتك وتصرفاتك، وكذلك لابد أن يعطى الرجل زوجته ما يتمناه منها.
-احتواء الاعتذار: من أساليب الاحتواء فى الحياة الزوجية فن الاعتذار، وأنتِ أكثر قدرة على الاحتواء من الرجل وعلى الاعتذار منه فإن كانت مشكلة مشتركة بينكما فسارعا بالاعتذار، وإن كان الخطأ منك؛ يجب أن تبادرى وأن يبادر هو أيضاً إذا كان الخطأ منه.
وكذلك يمكن اﻷعتياد علي بعض اﻷفكار وجعلها كعادات فبل الزواج حيث يكونان الزوجين متشوقين ومتلهفين للبهجة والسرور اللذان يجلبهما هذا الزواج ، ولكن عليك ان تعرفي ان الزواج ليس حبا و سعادة طوال الوقت فانه لا يخلو من المشاكل و الخلافات التي يجب عليك ان تكوني ذكية في التغلب عليها كي تنعمي بالسعادة طوال حياتك و في هذا المقال تقدم لك مجلة ريجيم كيف تتعامليين مع الخلافات الزوجية 1- حسن الظن : ليس كل فعل يقوم به الإنسان- وبالذات بين الزوجين- على الطرف الآخر أن يؤوله بأنه أراد به كذا وكذا، حتى في أشد حالات الغضب.
2- الصراحة: وهذه نقطة مهمة أيضاً، وغالبا ما يكون عدم الصراحة سبباً في تعاظم مشكلة كانت صغيرة ويمكن إنهاؤها من البداية، فحين يجد أحد الزوجين أمراً ما لم يعجبه أو لم يفهمه، فعليه المبادرة بمصارحة الطرف الآخر حوله حتى تتضح الصورة، ويزول اللبس.
3- تقدير الأمور بقدرها: عدم تكبير المشكلة وإعطائها أكبر من حجمها، فكثيراً ما رأينا مشاكل تافهة نتج عنها نتائج عظيمة.
عدم ربط المشكلات ببعضها، فلو حصلت مشكلة بين زوج وزوجته في أمر من الأمور، ثم انتهت هذه المشكلة واستمرت الحياة، ثم حدثت بعد ذلك مشكلة أخرى، لا داعي حينها لاستحضار المشكلة القديمة لتكبير حجم المشكلة الجديدة، وإنما يتم تقدير المشكلة الجديدة بقدرها، وتعالم بمثل قدرها، وأن نقدر الأمور بقدرها.
4-الحفاظ على أسرار البيت: كثيراً ما يكون سبب الخلاف هو قيام أحد الزوجين بإفشاء أسرار حياتهما الزوجية، أو كثرة الحديث عن دواخلهما.
وبتر مثل هذا الحديث من أساسه كفيل باجتناب خلافات كثيرة ما كانت لتنشأ لو حفظ الزوجان أحداث حياتهما بينهما.
5- تغليب حالة الأريحية والانشراح: حين يكون الأصل دائماً حالة انشراح الصدر والأريحية في التعامل في الحياة العادية تصبح الأمور أقل ضرراً حين يقترب الخلاف، ويكون التحكم في الأعصاب أسهل حيث يكون الإنسان منشرح الصدر ومستعداً للراحة وليس والخلاف.
6- الإمساك عن تأجيج الخصام:حين تتقد شرارة الخصام على الطرفين أن يمسكا عن تأجيج الخصام، فيبدآن بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، ويحرصان على ضبط النفس، وكظم الغيظ، والامتناع عن الوصول إلى مرحلة الغضب الشديد 7- الحوار الدائم والتشاور: 8- الاستفادة من أوقات الفراغ في تعميق العلاقة الزوجية: كثيراً ما يكون الزوجان منهمكين في حياتهما وفي أمورهما، ولم يهتما كثيراً بتعميق العلاقة بينهما، ولو استطاع الزوجان الاستفادة من أوقات فراغهما مهما كانت قليلة في تنقية العلاقة وتصفيتها وتعميقها بينهما لاستطاعا أن يغلقا باباً واسعاً من أبواب الخلاف.
9- الاعتناء بما يسمى بالثقافة الزوجية: الثقافة في كيفية التعامل، كيفية مراعاة الطرف الآخر، احترام الطرف الآخر، أسلوب النقاش، آداب الحوار، كيفية إدارة النقاش، الخلاف، كيفية إدارة الأسرة، كيفية التعاون في تربية الأولاد، وما إلى ذلك من موضوعات.
10- الحكم بطريقة صحيحة: وكي يحكم المرء حكماً صحيحاً عليه أن يضع نفسه مكان الطرف الآخر، وأن يقدر ظروفه وإمكانياته، ثم بعد ذلك يحكم عليه.





1
  
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎

Loading ...