البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Maha Hassan
بنت دخل فيها فيروس الجمرة الخبيثة و طلع ليه ؟؟؟؟ لقاها اخبث منه !!!
Win Man
....ﻗﺎﻝ ﻟﺼﺪﻳﻘﻪ : ﻫﻞ ﺗﺆﻣﻦ ﺑﺎﻟﺤﺐ؟ ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ: ﻧﻌﻢ ﺍﻟﺤﺐ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻗﺎﻝ
محمد هلال
فيه بنت ندلة كلمت ام بي سي وقالت اهدي الاغنيه لخطيبي بمناسبة وفاة امه
Maha Salem
مرة واحد احول راح يجيب ابوة من المطار باس الشنتة وشال ابوة
Abd Allah Ali
.... قال المعلم للتلميذ:الزواحـف هي التي تزحف على الأرض ..التلميذ:إذاً اختي الصغيرة
Ali Foda
.... لو قابلتي حبيبك في الطريق وعانقك بشده امام الناس و هو يبكي من شدة اشتياقه لكي
هدي فوزي
واحد رفع قضية وقعت عليه.
Mohamed Helmey
مرة واحد طويل جدا شرب لبن مات ليه؟ لان اللبن صلاحيته انتهت قبل ما ينزل بطنه
ِِِياسر إبراهيم
....مسطول قاعد مع صحابه متضايق ، واحد بيسأله مالك ؟ قاله شكلى اتسطلت مش عارف انا عندى
Abd Allah Ali
نكته اخذت حكم سجن مؤبد ..ليه؟..علشانها موتت واحد من الضحك
Ahmed Shrief
....سأل المعلم تلميذ مامعنى كلمه سبيل قاله التلميذ طريق زاد سأله المعلم قاله مامعنى




أخبار عشوائية
الدنمارك : إفتتاح أول مسجد بمئذنة في البلاد الدنمارك : إفتتاح أول مسجد بمئذنة في البلاد
2
  
3
  
3

شركة فرنسية تبتكر نظارة تساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر شركة فرنسية تبتكر نظارة تساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر
  
1
  
1

أكتشاف مليونا إصابة بسرطان الثدي و عنق الرحم خلال عام  أكتشاف مليونا إصابة بسرطان الثدي و عنق الرحم خلال عام
  
  
1

شرب الخمور يتسبب بخسائر للأقتصاد الأمريكي تزيد على 220 مليار دولار سنوياً شرب الخمور يتسبب بخسائر للأقتصاد الأمريكي تزيد على 220 مليار دولار سنوياً
2
  
1
  

يمني يقتل زوجته ويسافر لتعزية أسرتها يمني يقتل زوجته ويسافر لتعزية أسرتها
  
1
  

شركة أمريكية للسيارات توقف إعلاناتها علي الفيسبوك بعد إنفاق 10 مليون دولار دون جدوي شركة أمريكية للسيارات توقف إعلاناتها علي الفيسبوك بعد إنفاق 10 مليون دولار دون جدوي
  
1
  

فنانة مصرية تتحول لداعية إسلامية بعد زواجها من شاب إيطالي فنانة مصرية تتحول لداعية إسلامية بعد زواجها من شاب إيطالي
1
  
1
  
1

دراسة: الفيسبوك يسبب السمنة وزيادة الديون دراسة: الفيسبوك يسبب السمنة وزيادة الديون
1
  
1
  

القذافي يرفض الحديث مع الثوار "إلى يوم القيامة" القذافي يرفض الحديث مع الثوار
  
  

باحثون يكتشفوا إمكانية تعديل الجينات عبر الطعام باحثون يكتشفوا إمكانية تعديل الجينات عبر الطعام
  
  

علماء هناك أحتمال وجود حياة في أكثر من خمسين مجرة علماء هناك أحتمال وجود حياة في أكثر من خمسين مجرة
  
  


نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية وبناء أسرة سعيدة وناجحة




نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية  وبناء أسرة سعيدة وناجحة



الزواج، هو العلاقة التى يجتمع فيها الرجل والمرأة لبناء أسرة والتي هي اللبنىة اﻷساسية لبناء المجتمع ﻷنها الحاصنة التي ينشأ فيها اﻷبناء فقد تحولهم إلي رواد وقادة في كافة المجالات أو تفشل فتجعلهم محطمين وغير قادرين علي مواجهة تحيديات الحياة وﻷن اﻷم هي المسئول اﻷول علي تربية وتعليم اﻷبناء فيجب عليها مرعاة سلوكياتها وخصوصاً بالمنزل ﻷنها تضع في أذهان أطفالها وتجعلهم يقلدونها شعورياً أو بلا وعي وهذه نصائح ذكية لاحتواء الزوج.
- الإحتواء الفكري: وهو القدرة على احتواء أفكار زوجكِ والصبر عليها وتحملها ومحاولة المشاركة فى حل تلك المشكلات التى عند الرجل من الجانب الفكرى، ونعنى به حوار تبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها بين الرجل والمرأة، فربما يكفى الرجل أن تستمع المرأة إليه، وكذلك المرأة قد يكفيها أن يستمع الرجل لمشاكلها، لكن تظل المشكلة الكبيرة بين الزوجين أن الاستماع لا يحدث باهتمام.
- الاحتواء الانفعالى: وهو الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، فاستماع المرأة لما تحب، واستماع الرجل لما يحب لن يكون ذلك إلا من فهم نفسية المرأة والرجل لبعضهما البعض، ولو شعرنا فى الحقيقة جوهر هذه العلاقة سنتمكن أكثر من فهمها ومن ثم الاستمتاع بها.
- الاحتواء الجسدى: وهو أن تحتوى زوجكِ، وذلك عن طريق الاهتمام بمظهرك وتعاملاتك وتصرفاتك، وكذلك لابد أن يعطى الرجل زوجته ما يتمناه منها.
-احتواء الاعتذار: من أساليب الاحتواء فى الحياة الزوجية فن الاعتذار، وأنتِ أكثر قدرة على الاحتواء من الرجل وعلى الاعتذار منه فإن كانت مشكلة مشتركة بينكما فسارعا بالاعتذار، وإن كان الخطأ منك؛ يجب أن تبادرى وأن يبادر هو أيضاً إذا كان الخطأ منه.
وكذلك يمكن اﻷعتياد علي بعض اﻷفكار وجعلها كعادات فبل الزواج حيث يكونان الزوجين متشوقين ومتلهفين للبهجة والسرور اللذان يجلبهما هذا الزواج ، ولكن عليك ان تعرفي ان الزواج ليس حبا و سعادة طوال الوقت فانه لا يخلو من المشاكل و الخلافات التي يجب عليك ان تكوني ذكية في التغلب عليها كي تنعمي بالسعادة طوال حياتك و في هذا المقال تقدم لك مجلة ريجيم كيف تتعامليين مع الخلافات الزوجية 1- حسن الظن : ليس كل فعل يقوم به الإنسان- وبالذات بين الزوجين- على الطرف الآخر أن يؤوله بأنه أراد به كذا وكذا، حتى في أشد حالات الغضب.
2- الصراحة: وهذه نقطة مهمة أيضاً، وغالبا ما يكون عدم الصراحة سبباً في تعاظم مشكلة كانت صغيرة ويمكن إنهاؤها من البداية، فحين يجد أحد الزوجين أمراً ما لم يعجبه أو لم يفهمه، فعليه المبادرة بمصارحة الطرف الآخر حوله حتى تتضح الصورة، ويزول اللبس.
3- تقدير الأمور بقدرها: عدم تكبير المشكلة وإعطائها أكبر من حجمها، فكثيراً ما رأينا مشاكل تافهة نتج عنها نتائج عظيمة.
عدم ربط المشكلات ببعضها، فلو حصلت مشكلة بين زوج وزوجته في أمر من الأمور، ثم انتهت هذه المشكلة واستمرت الحياة، ثم حدثت بعد ذلك مشكلة أخرى، لا داعي حينها لاستحضار المشكلة القديمة لتكبير حجم المشكلة الجديدة، وإنما يتم تقدير المشكلة الجديدة بقدرها، وتعالم بمثل قدرها، وأن نقدر الأمور بقدرها.
4-الحفاظ على أسرار البيت: كثيراً ما يكون سبب الخلاف هو قيام أحد الزوجين بإفشاء أسرار حياتهما الزوجية، أو كثرة الحديث عن دواخلهما.
وبتر مثل هذا الحديث من أساسه كفيل باجتناب خلافات كثيرة ما كانت لتنشأ لو حفظ الزوجان أحداث حياتهما بينهما.
5- تغليب حالة الأريحية والانشراح: حين يكون الأصل دائماً حالة انشراح الصدر والأريحية في التعامل في الحياة العادية تصبح الأمور أقل ضرراً حين يقترب الخلاف، ويكون التحكم في الأعصاب أسهل حيث يكون الإنسان منشرح الصدر ومستعداً للراحة وليس والخلاف.
6- الإمساك عن تأجيج الخصام:حين تتقد شرارة الخصام على الطرفين أن يمسكا عن تأجيج الخصام، فيبدآن بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، ويحرصان على ضبط النفس، وكظم الغيظ، والامتناع عن الوصول إلى مرحلة الغضب الشديد 7- الحوار الدائم والتشاور: 8- الاستفادة من أوقات الفراغ في تعميق العلاقة الزوجية: كثيراً ما يكون الزوجان منهمكين في حياتهما وفي أمورهما، ولم يهتما كثيراً بتعميق العلاقة بينهما، ولو استطاع الزوجان الاستفادة من أوقات فراغهما مهما كانت قليلة في تنقية العلاقة وتصفيتها وتعميقها بينهما لاستطاعا أن يغلقا باباً واسعاً من أبواب الخلاف.
9- الاعتناء بما يسمى بالثقافة الزوجية: الثقافة في كيفية التعامل، كيفية مراعاة الطرف الآخر، احترام الطرف الآخر، أسلوب النقاش، آداب الحوار، كيفية إدارة النقاش، الخلاف، كيفية إدارة الأسرة، كيفية التعاون في تربية الأولاد، وما إلى ذلك من موضوعات.
10- الحكم بطريقة صحيحة: وكي يحكم المرء حكماً صحيحاً عليه أن يضع نفسه مكان الطرف الآخر، وأن يقدر ظروفه وإمكانياته، ثم بعد ذلك يحكم عليه.





1
  
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...