البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Go On
مرة واحد قال لسواق تاكسى نادى الشمس قاله ماتنديها انت
ٍSoha Khaled
....مرة حسنين لقى شنطة فلوس و عايو يخبيها قام حافر فى الارض و دفنها و كتب مافيش فلوس
معتز الهواري
....خلال أحدي الحروب كان هناك قائد سفينة عسكرية معروف بحكمته. اتى اليه احد الجنود
Walied Farid
واحد ميكانى بيهزر مع مراته قرصها باكماشه
Mahmoud Elsaid
واحد سمى ابنه على اسم أبوه... بابا.
Abd Allah Ali
محشش مسكته الدوريه سالوه عندك حبوب قال لهم عندكم كيرم
Go On
واحد بيسال صاحبه ليه الورق بيسقط في الخريف قاله اصله ما ذاكرش حاجه طول الصيف
هدي فوزي
مرة واحد طلعله عفريت قاله أطلب أمنية بسرعة قاله والمصحف ماماعايا رقمها
Ali Foda
....فنون الرد ... كانت امرأة تسوق أربعة حمير وإذا بشابين سائرين بجانبها فقالا لها:
Ali Foda
....فنون الرد ... كانت امرأة تسوق أربعة حمير وإذا بشابين سائرين بجانبها فقالا لها:
ٍSoha Khaled
واحد بلدياتنا وقع من الدور العاشر...جاله صداع.




أخبار عشوائية
إنتشار الذباب في مناطق في البحرين بصورة غريبة إنتشار الذباب في مناطق في البحرين بصورة غريبة
1
  
1
  

شركة أمريكية تبتكر سلاح ليزر مضاد للطائرات شركة أمريكية تبتكر سلاح ليزر مضاد للطائرات
  
1
  
1

اكتشاف مرض للثعابين يسبب ألتفاف جسمها بطريقة يصعب عليها فكها اكتشاف مرض للثعابين يسبب ألتفاف جسمها بطريقة يصعب عليها فكها
  
  

جماعات يهودية تتظاهر ضد إسرائيل في أمريكا وتدعو الله بزوالها جماعات يهودية تتظاهر ضد إسرائيل في أمريكا وتدعو الله بزوالها
  
  
2

امرأتان تسيطران علي إنتاج الكافيار في الشـرق الأوسط امرأتان تسيطران علي إنتاج الكافيار في الشـرق الأوسط
  
1
  
1

ثورة تنقنية في عالم الرشاقة والرجيم قرص بالوني ينتفخ داخل المعدة ويَملؤها بالهواء ثورة تنقنية في عالم الرشاقة والرجيم قرص بالوني ينتفخ داخل المعدة ويَملؤها بالهواء
  
  

دراسة : ما يقارب من ربع الإماراتيين فقد مالاً أو بياناتٍ هامة عبر الإنترنت بسبب أبنائهم دراسة : ما يقارب من ربع الإماراتيين فقد مالاً أو بياناتٍ هامة عبر الإنترنت بسبب أبنائهم
  
1
  
1

كروت التهنئة الإسلامية تتصدر قائمة أكثر التطبيقات نشاط علي الفيسبوك كروت التهنئة الإسلامية تتصدر قائمة أكثر التطبيقات نشاط علي الفيسبوك
1
  
  

دراسة : تناول "الأسبرين" بكثرة قد يؤثر على حاسة البصر دراسة : تناول
  
1
  
1

تركيا : إنتشار فنادق للـ" السياحة الحلال" مع زيادة اﻷقبال عليها تركيا : إنتشار فنادق للـ
  
  
2

علماء أستراليين يكتشفوا أنكماش أوراق النباتات للتأقلم مع التغيير المناخي  علماء أستراليين يكتشفوا أنكماش أوراق النباتات للتأقلم مع التغيير المناخي
  
1
  


المكوك أتلانتس ينطلق برحلته الأخيرة للفضاء




المكوك أتلانتس ينطلق برحلته الأخيرة للفضاء



نطلق مكوك الفضاء الأمريكي "أتلانتس"، في رحلته الأخيرة إلى المحطة الفضائية الدولية الجمعة، ليبدأ إسدال الستار على برنامج مواكيك الفضاء، الذي استمر العمل به نحو 30 عاماً، مع عودة المكوك إلى الأرض، بعد الانتهاء من مهمته التي تستغرق 12 يوماً.
وجرت عملية الإطلاق قبل الساعة 11:30 من صباح الجمعة 08 تموز/يوليو 2011 بقليل، من مركز كينيدي الفضائي بولاية فلوريدا، وسط حضور جماهيري كبير، حيث احتشد الآلاف، من بينهم عدد من قدموا إلى نفس الموقع قبل ثلاثة عقود، لمشاهدة أول عملية إطلاق لمكوك فضائي، بالقرب من موقع إطلاق المكوك.
وقبل قليل من الموعد المحدد لعملية إطلاق المكوك، والتي بثتها شبكة CNN على الهواء، حبس الملايين أنفاسهم، بعد توقف ساعة العد التنازلي قبل أقل من نصف دقيقة، إلا أنها عادت للعد مرة أخرى بعدما توقفت لنحو دقيقة.
ويضم طاقم المهمة الأخيرة للمكوك "أتلانتس"، قبل إحالته للتقاعد ليلحق بنظيريه "ديسكفري" و"إنديفور" اللذين أُحيلا للتقاعد في وقت سابق، أربعة رواد فضاء، بقيادة كريس فيرغسون، والطيار دوغ هيرلي، إضافة إلى الرائدين ساندي ماغنوس، وريكس ولهايم.
وتحمل الرحلة الأخيرة لبرنامج مواكيك الفضاء الأمريكية، رقم 135، ويقوم أتلانتس بنقل قطع غيار وإمدادات لمحطة الفضاء الدولية، للمساعدة في بقائها في مدارها حول الأرض، كما سينقل منصة تجارب لاختبار أدوات ووسائل لإعادة تعبئة الوقود آلياً للأقمار الصناعية في الفضاء.
وبعد اكتمال إسدال الستار على برنامج مواكيك الفضاء بعودة أتلانتس إلى الأرض، ستلجأ ناسا بصورة مؤقتة إلى مركبات الفضاء الروسية لنقل رواد الفضاء إلى المحطة الدولية.
وكشفت وكالة الفضاء الأمريكية مؤخراً، عن تطوير مركبة فضائية أطلقت عليها اسم "مركبة الطاقم متعددة الأغراض"، لإرسال رحلات مأهولة إلى الفضاء السحيق، ورجحت أن يتم إطلاق الرحلة الأولى لهذه المركبة عام 2016.
يُذكر أن المحطة الفضائية الدولية تدور في مدار حول الأرض على ارتفاع حوالي 435 كيلومتراً، وبدأ العمل في إنشائها عام 1998، حيث يتم تبادل إرسال أطقم فضائية مشتركة من كل من الولايات المتحدة وروسيا، منذ عام 2000.
والمحطة مجهزة بكبسولة "سيوز"، ركيزة المركبات الفضائية الروسية، كـ"قارب نجاة"، يمكن أن يلجأ إليه رواد المحطة عند حدوث أي طارئ.





1
  
3
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎

Loading ...