البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Mahmoud Elsaid
....
Abd Allah Ali
.... طالب سأل الاستاذ ... هل القمر له رجول ؟ ..قال الاستاذ ( لا ) .. من قال لك هذا قال الطالب
Go On
....وحدهٍِ وحشـهَِ آوى دخلت الحمام وهى داخلهٍ بتقولٍ أعوذ بالله من الخبث والخبث طلع
kong
....من طرائف الشيخ كشك رحمه الله : لما كان يصلى كان يقول للناس الصف الثانى والثالث
Maha Hassan
بنت دخل فيها فيروس الجمرة الخبيثة و طلع ليه ؟؟؟؟ لقاها اخبث منه !!!
Abd Allah Ali
....لماذا اليهود يخافون من ليلة الدخلة ؟؟..... لأنه يكون أولها .......حماس .... واخرها فتح
Ali Foda
.... لو قابلتي حبيبك في الطريق وعانقك بشده امام الناس و هو يبكي من شدة اشتياقه لكي
محمد هلال
....واحد بلدينا عايز يعمل عملية انتحارية، قام دخل مطعم وضرب نفسه بسكين تلاتة زباين
Abd Allah Ali
فيه أثنين راحوا للبحر ... الأول صاد والثاني ضاد
Abd Allah Ali
بلديتنا بنى مـسـجـد شـاف الناس اللي يجونه كثير قـلـب الـمـسـجـد مـطـعـم
Ali Foda
.... موبايلات دلوقتي يجي عليها نقطة ميه تبوظ ,, موبايلات زمان كنت لو رميته في الغساله




أخبار عشوائية
فتاة ليبية تتمكن من أن تكون أول صحفية محجبة بالإعلام الأمريكي فتاة ليبية تتمكن من أن تكون أول صحفية محجبة بالإعلام الأمريكي
  
  

تقرير رسمي النساء السعوديات يمتلكن ودائع في البنوك تقارب الـ 100 مليار دولار  تقرير رسمي النساء السعوديات يمتلكن ودائع في البنوك تقارب الـ 100 مليار دولار
2
  
2
  

تعرف علي أشهر الأخطاء في كتابة كلمة المرور والتي قد تتسبب في أختراق حسابك تعرف علي أشهر الأخطاء في كتابة كلمة المرور والتي قد تتسبب في أختراق حسابك
  
  

فرنسا : باحث يبتكر "لمبة الطحالب" الصديقة للبيئة حيث لا تحتاج كهرباء مطلقاً فرنسا : باحث يبتكر
  
  

أستراليا : متجر يفرض رسوم لمشاهدة المنتجات المعروضة أستراليا : متجر يفرض رسوم لمشاهدة المنتجات المعروضة
  
  

دراسة: أستخدام الهواتف الذكية لمهام العمل ليلاً يقلل الإنتاجية لا يزيدها دراسة: أستخدام الهواتف الذكية لمهام العمل ليلاً يقلل الإنتاجية لا يزيدها
  
1
  
2

علماء يقومة بتجربة لتنمية الغباء علي القرود علماء يقومة بتجربة لتنمية الغباء علي القرود
  
  

ليندسي لوهان تدخل السجن بتهمة السرقة  ليندسي لوهان تدخل السجن بتهمة السرقة
  
  
1

حريق هائل يودي بحياة الدكتور إبراهيم الفقي  حريق هائل يودي بحياة الدكتور إبراهيم الفقي
1
  
2
  
1

شركة أبل وجوجل تعلنان "هدنة" في معركة براءات الاختراع شركة أبل وجوجل تعلنان
1
  
2
  

تطوير تقنية تعتمد علي أدمغة النحل لزيادة قدرات الروبوتات تطوير تقنية تعتمد علي أدمغة النحل لزيادة قدرات الروبوتات
1
  
2
  
3


مثل اللحم الحلال هناك "الإنترنت الحلال" أيضاُ




مثل اللحم الحلال هناك



أعلنت إيران مؤخرا أنها ستطلق شبكة إنترنت محلية تسمى "شبكة الإنترنت الحلال"، على أن تراعي المواقع المتوفرة فيها قواعد وضوابط الدين الإسلامي، كما يخطط لأن تتسع مستقبلاً لتستخدم في كل البلاد الإسلامية وبلغات مختلفة.
وتهدف الشبكة –وفق المسؤولين- لتأمين تصفح إلكتروني آمن بالإشراف على ما تحتويه مواقعها الخاصة من معلومات، مع إمكانية استخدام شبكات الإنترنت العالمية الأخرى.
وسيتسلم المجلس الأعلى لتكنولوجيا المعلومات في إيران مسؤولية الموضوع بالكامل، كما سيناقش البرلمان الإيراني قريبا تطبيق المشروع بشكل عملي وسريع، وفق ما أكد رئيس لجنة البحوث في البرلمان الإيراني علي عباس بور تهراني.
وفي تصريحه للجزيرة نت اعتبر تهراني أن العديد من المواقع في شبكة الإنترنت العالمية تروج لثقافة الغرب في مجتمع لا يتوافق معها، ويتنافى العديد منها مع المعايير الإسلامية.
وأضاف أن هذا الأمر يستدعي تأسيس شبكة إنترنت تنظم المواد التي تبث عبرها، وهو ما قد يفيد المجتمع ويطمئن الأهل عند استخدام الأطفال أو الشبان للإنترنت "الحلال".
كما قال إن "المشروع لن يكون إيرانيا فحسب، بل ستنضم إليه العديد من البلاد الإسلامية للمساهمة في إغناء مواده وبلغات متعددة، ولتأمين تصفح آمن للمجتمع".
وستسعى الشبكة إلى تصميم مواقع تتناغم مع بعض المواقع العالمية من حيث الكم والكيف، كما أشار عضو البرلمان الإيراني الذي أكد على خطط جدية لترجمة المواد من المواقع العلمية والاجتماعية والثقافية العالمية لتحقق مبتغى من يتصفحها، وهو الأمر الذي قد يسهم في جعل اللغة الفارسية "لغة عالمية".
وأعرب تهراني عن أن "الشبكة الجديدة لا تهدف إلى قطع الاتصال بالشبكة العالمية، التي ستبقى قابلة للتصفح بشكل طبيعي لمن يريد الدخول إليها"، متوقعا تعرض إيران لضغوط خارجية، كما حدث مع الصين سابقاً التي أسست ما يسمى "إدارة المعلومات" لمراقبة ما تحتويه الإنترنت.
وذهب مدير شركة كيوان هوست الإيرانية لبرمجة المواقع الإلكترونية محمد جواد متبحري إلى أن إطلاق مثل هذه الشبكة يحتاج إلى جهود كبيرة وجدية، لإغناء مواقعها الإلكترونية ولتحتل مكانها محليا وعالميا.
وقال متبحري للجزيرة نت إن "طريقة التطبيق والتنفيذ هي التي ستحدد نجاح الشبكة أو إخفاقها، كما أن معاييرها التي يجب أن تتوافق والقيم الإسلامية يجب أن تأخذ حاجة الناس بعين الاعتبار كذلك".
واعتبر أن الفائدة الأكبر بالنسبة لإيران من مثل هذه الشبكة تكمن في حفظ معلومات بعض الشخصيات الإيرانية، كون المعلومات الشخصية لمستخدمي الإنترنت تخزن في قاعدة إنترنت أميركية.
وحتى الآن لا يعرف الإيرانيون الكثير عن "شبكة الإنترنت الحلال" أو معاييرها، وأكد متبحري على ضرورة التعريف بها، كما رأى ضرورة اعتماد اسم آخر حيث يفهم من هذا الاسم بأن إيران تعتبر كل موقع غير مواقعها أو غير المواقع الإسلامية حراما، حسب قوله.
يذكر أنه دار جدل ونقاشات عديدة حول إطلاق اسم "شبكة الإنترنت الحلال"، كما يرجح البعض في البلاد تغيير الاسم إلى "شبكة العالم الإسلامي".





  
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...