البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
محمد هلال
....واحد بلدينا عايز يعمل عملية انتحارية، قام دخل مطعم وضرب نفسه بسكين تلاتة زباين
Abd Allah Ali
اثنين تسلقوا جبل ... واحد قدر ... وواحد صحن
Ali Foda
....ﺍﻏﻨﻴﺔ' ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻴﻦ' ﻟﻮ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺳﻤﻌﻮﻫﺎ ﺩﻟﻮﻗﺘﻰ ﻫﻴﻘﻮﻟﻮﺍ ' ﺃﻗﻮﻟﻚ
Mahmoud Elsaid
....مرة واحد ركب قارب مع مراكبي وقال له: هل تعرف طعم الحرية؟ قال المراكبي: لا اعرف قال:
Cool More
.... عربجي زوجته في حالة ولادة. جته الممرضة تبشره قالت له: مبروك جالك ولد. قال: أقول
ِِِياسر إبراهيم
....
Ali Foda
....المثل الصيني : لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد النسخة المصرية المترجمة لنفس
Khaled Mohessen
في واحد خلف 7أولاد فسمى نفسه سفن اب
Mohamed Helmey
....س: ما الفرق بين الكمبيوتر و الاتوبيس و الحفرة ؟ ج:الكمبيوتر .. حاسب آلى والاتوبيس
Maha Salem
....في خناقة دموية بين اربع بنات واحدة هندية – واحدة سودانية – واحدة خليجية – واحدة
Ali Foda
....مدير الشركة قال للسكرتيره عندنا انا و انتي رحلة عمل اسبوع رتبي امورك السكرتيرة




أخبار عشوائية
إقالة مسؤول صيني لأكتشاف أن لديه 10 أولاد  إقالة مسؤول صيني لأكتشاف أن لديه 10 أولاد
  
  

أعمال عنف وشغب في مظاهرات لمناضي الرأسمالية بأحدي المدن اﻷلمانية أعمال عنف وشغب في مظاهرات لمناضي الرأسمالية بأحدي المدن اﻷلمانية
1
  
1
  

أكثر الديانات أنتشاراً في العالم المسيحية والإسلام ثم الهندوسية أكثر الديانات أنتشاراً في العالم المسيحية والإسلام ثم الهندوسية
1
  
1
  

نوع من الخضراوات هو سبب ذكاء الإنسان إكتشفه نوع من الخضراوات هو سبب ذكاء الإنسان إكتشفه
  
  

الأوروجواي : الرئيس يدافع عن أحد لاعبي بلاده بعد عضه للاعب منافس في المونديال  الأوروجواي : الرئيس يدافع عن أحد لاعبي بلاده بعد عضه للاعب منافس في المونديال
  
  

علماء يحددون عمر المرء استنادا الى مؤشر كتلة الجسم علماء يحددون عمر المرء استنادا الى مؤشر كتلة الجسم
  
  

علماء أمريكيين يطورة بطاريات عمرها مائة مرة أكثر من البطاريات التقليدية علماء أمريكيين يطورة بطاريات عمرها مائة مرة أكثر من البطاريات التقليدية
1
  
3
  
1

الخلايا الجذعية تحل مشاكل اﻷسنان وتعيد إنباتها مرة أخري الخلايا الجذعية تحل مشاكل اﻷسنان وتعيد إنباتها مرة أخري
  
  

ثورة تنقنية في عالم الرشاقة والرجيم قرص بالوني ينتفخ داخل المعدة ويَملؤها بالهواء ثورة تنقنية في عالم الرشاقة والرجيم قرص بالوني ينتفخ داخل المعدة ويَملؤها بالهواء
  
  

تعرف علي وظائف غريبة لكن رواتبها كبيرة بصورة مذهلة تعرف علي وظائف غريبة لكن رواتبها كبيرة بصورة مذهلة
1
  
2
  
2

أشهر يهودي من أصل عربي في أوروبا يخنق زوجته بأحد شوارع بريطانية أشهر يهودي من أصل عربي في أوروبا يخنق زوجته بأحد شوارع بريطانية
2
  
  


المكوك أتلانتس ينطلق برحلته الأخيرة للفضاء




المكوك أتلانتس ينطلق برحلته الأخيرة للفضاء



نطلق مكوك الفضاء الأمريكي "أتلانتس"، في رحلته الأخيرة إلى المحطة الفضائية الدولية الجمعة، ليبدأ إسدال الستار على برنامج مواكيك الفضاء، الذي استمر العمل به نحو 30 عاماً، مع عودة المكوك إلى الأرض، بعد الانتهاء من مهمته التي تستغرق 12 يوماً.
وجرت عملية الإطلاق قبل الساعة 11:30 من صباح الجمعة 08 تموز/يوليو 2011 بقليل، من مركز كينيدي الفضائي بولاية فلوريدا، وسط حضور جماهيري كبير، حيث احتشد الآلاف، من بينهم عدد من قدموا إلى نفس الموقع قبل ثلاثة عقود، لمشاهدة أول عملية إطلاق لمكوك فضائي، بالقرب من موقع إطلاق المكوك.
وقبل قليل من الموعد المحدد لعملية إطلاق المكوك، والتي بثتها شبكة CNN على الهواء، حبس الملايين أنفاسهم، بعد توقف ساعة العد التنازلي قبل أقل من نصف دقيقة، إلا أنها عادت للعد مرة أخرى بعدما توقفت لنحو دقيقة.
ويضم طاقم المهمة الأخيرة للمكوك "أتلانتس"، قبل إحالته للتقاعد ليلحق بنظيريه "ديسكفري" و"إنديفور" اللذين أُحيلا للتقاعد في وقت سابق، أربعة رواد فضاء، بقيادة كريس فيرغسون، والطيار دوغ هيرلي، إضافة إلى الرائدين ساندي ماغنوس، وريكس ولهايم.
وتحمل الرحلة الأخيرة لبرنامج مواكيك الفضاء الأمريكية، رقم 135، ويقوم أتلانتس بنقل قطع غيار وإمدادات لمحطة الفضاء الدولية، للمساعدة في بقائها في مدارها حول الأرض، كما سينقل منصة تجارب لاختبار أدوات ووسائل لإعادة تعبئة الوقود آلياً للأقمار الصناعية في الفضاء.
وبعد اكتمال إسدال الستار على برنامج مواكيك الفضاء بعودة أتلانتس إلى الأرض، ستلجأ ناسا بصورة مؤقتة إلى مركبات الفضاء الروسية لنقل رواد الفضاء إلى المحطة الدولية.
وكشفت وكالة الفضاء الأمريكية مؤخراً، عن تطوير مركبة فضائية أطلقت عليها اسم "مركبة الطاقم متعددة الأغراض"، لإرسال رحلات مأهولة إلى الفضاء السحيق، ورجحت أن يتم إطلاق الرحلة الأولى لهذه المركبة عام 2016.
يُذكر أن المحطة الفضائية الدولية تدور في مدار حول الأرض على ارتفاع حوالي 435 كيلومتراً، وبدأ العمل في إنشائها عام 1998، حيث يتم تبادل إرسال أطقم فضائية مشتركة من كل من الولايات المتحدة وروسيا، منذ عام 2000.
والمحطة مجهزة بكبسولة "سيوز"، ركيزة المركبات الفضائية الروسية، كـ"قارب نجاة"، يمكن أن يلجأ إليه رواد المحطة عند حدوث أي طارئ.





1
  
3
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...