البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Ali Foda
....ﻳﻘﻮﻝ ﺷﺎﺏ : أحببت فتاة جميلة فذهبت إلى بيتها لأخطبها , جلستُ مع عائلتها وكانت
Mahmoud Elsaid
....مرة كان واحد بالغابة مع حمارو وفجأة ضاع الحمار فراح يدور عليه وهو عم يدور شاف شب
ِِِياسر إبراهيم
....مسطول بيسأل صاحبه هوه النهاردة السبت ولا الأحد قال له الاتنين رد قال له ياااااااااااه
Maha Ali
....بلدياتنا جامدين قاموا زوروا ورقة ب 18 جنيه, !واحد فيهم نزل يجربها في بلدياتهم على
هدي فوزي
فيه بدوي عايز يتطور شرب القهوة بالمصاصة.
Go On
....
محمد هلال
فيه بنت ندلة كلمت ام بي سي وقالت اهدي الاغنيه لخطيبي بمناسبة وفاة امه
Khaled Mohessen
المرأة : كائن ( جغرافي ) يحاول دائما إخفاء ( تاريخه )
Ahmed Shrief
واحدة سودة قوي ركبها عفريت حاولوا يطلعوه قالهم نفسي أطلع.. بس مش شايف
هدي فوزي
....مرة دكتور دخل عنبر في سرايه المجانين لقى واحد بيخبط دماغة في الحيطة سأل الممرضة
محمد هلال
فيه بنت ندلة كلمت ام بي سي وقالت اهدي الاغنيه لخطيبي بمناسبة وفاة امه




أخبار عشوائية
كثرة الجلوس تزيد أحتمال الإصابة بمرض السكر كثرة الجلوس تزيد أحتمال الإصابة بمرض السكر
  
  

علماء يطورون فيروس يمكنه القضاء علي البشرية بأكملها علماء يطورون فيروس يمكنه القضاء علي البشرية بأكملها
  
  

باحثون ينصحوا المقبلين علي الحمية بتناول الأغذية حمراء اللون باحثون ينصحوا المقبلين علي الحمية بتناول الأغذية حمراء اللون
  
  

فيسبوك يوافق للخضوع لمراجعة التزامه بخصوصية مستخدميه فيسبوك يوافق للخضوع لمراجعة التزامه بخصوصية مستخدميه
  
  

أنقطاع الإنترنت في عدة دول لتعطل بروتوكول بالشيكة أنقطاع الإنترنت في عدة دول لتعطل بروتوكول بالشيكة
  
  

سيدة تقتل إبنها طعناً بالسكين في مشاجرة سيدة تقتل إبنها طعناً بالسكين في مشاجرة
  
  

فيسبوك ينفي فرض رسوم شهرية على مستخدمه فيسبوك ينفي فرض رسوم شهرية على مستخدمه
1
  
1
  
1

فنان يبتكر طريقة جديدة لرسم اللوحات الفنية بأستخدام أشعة الليزر فنان يبتكر طريقة جديدة لرسم اللوحات الفنية بأستخدام أشعة الليزر
  
  

رياضيون ومشاهير البرازيل ينتقدوا إقامة المونديال في بلادهم رياضيون ومشاهير البرازيل ينتقدوا إقامة المونديال في بلادهم
2
  
3
  
1

حوار مع هارب من جحيم قصور القذافي  حوار مع هارب من جحيم قصور القذافي
1
  
  

رئيس أركان الجيش الإيرانى يعتزم مقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية رئيس أركان الجيش الإيرانى يعتزم مقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية
  
1
  


أستراليا : شاب سعودي يخترع طائرة قادرة علي الطيران لمدة أسبوع بلا توقف




أستراليا : شاب سعودي يخترع طائرة قادرة علي الطيران لمدة أسبوع بلا توقف



حقق الطلبة المبتعثون في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي خلال الأعوام الثلاثة الماضية في أستراليا أكثر من148 إنجازاً علمياً عالمياً شملت الفوز بمسابقات إقليمية ودولية مرموقة وتسجيل أبحاث في قواعد بيانات طبية وبراءات اختراع وتفوق أكاديمي فضلاً عن التكريم من جهات رسمية لأعمال مجتمعية غير تقليدية.
وشملت إنجازات المبتعثين مختلف دروب التميز في مجالات الهندسة والطب إضافة إلى تقنية المعلومات وغيرها من المجالات.
ومن أبرز تلك الإنجازات ما قام به المبتكر السعودي وسام الصبان حيث نجح في ابتكار أول طائرة بدون طيار في أستراليا والتي حملت اسم "الصقر الأخضر" وحصل الابتكار على عدد من الجوائز محلياً وعالمياً، وابتكار المبتعثة هاجر العقيلي جهازاً ذكياً مخصصاً للمكفوفين يساعدهم على الحصول على النصوص المكتوبة بشكل فوري بصيغة برايل.
كما نجح المبتعث موفق عريجه في ابتكار محرك توربيني يعمل على زيادة كفاءة وإنتاجية الطاقة المتجددة، وفاز المبتعث حسام زواوي بجائزة رولاكس للمشاريع الطموحة 2014.
وأوضح الملحق الثقافي السعودي في أستراليا د.
عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب أن ما حققه الطلبة المبتعثون هو نتاج استثمار الدولة في الإنسان متمثلاً في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مشيراً إلى دعم ومتابعة معالي وزير التعليم العالي د.
خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الدكتور أحمد بن محمد السيف.
وأضاف الدكتور ابن طالب أن الملحقية قامت في شهر شوال الماضي بتنظيم معرض (إبداعات علمية) ضمن فعاليات حفل التخرج السنوي في مدينة بريزبن برعاية معالي الدكتور خالد بن محمد العنقري والذي قام بتكريم الطلاب المبدعين والمتميزين".
وأشار إلى أن إنجازات الطلبة السعوديين في أستراليا خلال السنوات الثلاث الماضية شملت حصول خمسة وخمسين مبتعثاً ومبتعثة على ميداليات ذهبية في مسابقات إقليمية ودولية منها ميداليتان ذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات في مجالات طبية وهندسية، وإتمام خمسة وخمسين مبتعثاً لنصف مدة الدراسة بتفوق أكاديمي، وتسجيل ثمانية وعشرين اكتشافاً طبياً في قواعد بيانات عالمية فضلاً عن برائتي اختراع، ونشر بحثين علميين في مجالات علمية عالمية، وتكريم ستة مبتعثين نظير جهودهم في أعمال مجتمعية غير تقليدية، ما يعكس صورة مشرقة عن المملكة في أستراليا.
حقق الدكتور وسام حسن صالح الصبان المبتعث من جامعة أم القرى إلى جامعة كوينز لاند للتقنية بأستراليا إنجازات نادرة على مستوى أستراليا وبريطانيا، واستطاع خلال فترة دراسته الحصول على المراكز الأولى، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز، حيث حصل فى عام 2012م على جائزة الإبداع لاختراعه طائرة بدون طيار تراقب حرائق الغابات، وحصل على ميدالية العقلية الذهبية من بين 850 شخصا من مختلف الجنسيات فى العالم تنافسوا عليها، وحصل على جائزة أفضل مشروع بين 6 مشروعات بحثية فى أستراليا، ومنحه الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين الميدالية الذهبية وصمم جهازا نادرا يُمّكن المكفوفين من التصفح وقراءة شاشات الكمبيوتر.
«المدينة» التقت الدكتور وسام المتخصص في النظم الذكية، والذي تحدث عن مشروعاته التي شارك فيها، وإنجازاته وطموحاته وتطلعاته للمستقبل، فقال ان هناك مجموعة من المشروعات البحثية التي قمت بها في مقدمتها الصقر الأخضر، وهو عبارة عن طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، وبدأنا المشروع عام 2009م ومعظم الطائرات التي تستخدم الطاقة أجنحتها كبيرة جدًا، حيث يصل طول الجناح إلى 22,5 متر، وهذه الطائرة كان طول جناحها 3,5 متر، فكان سهلا استخدامها.
ويضيف الصبان: نشأ المشروع بسبب مشكلة حرائق الغابات الأسترالية، مما أدى إلى وفاة قرابة 200 شخص، فأطلقت الحكومة الأسترالية مسابقة وطالبت المهندسين والمفكرين بوضع حلول لهذه المشكلة، فكان أحد الحلول مشروعي الصقر الأخضر، بحيث يطير على مدى 24 ساعة فوق الغابات ويرسل الصور أولًا بأول لمراكز المراقبة، وفي حالة حدوث أي حريق تتم ملاحظته من بدايته والتعامل معه، وتحمست لتقديم فكرتي للحكومة الأسترالية، وقدمت المشروع للمسابقة فتم اختيار ستة فقط على مستوى أستراليا كلها، ثم طُلب مني عمل نموذج لهذه الطائرة ووضعه في متحف مدينة ملو بولاية فيكتوريا، وأنجزته وعُرض للجمهور.
. كذلك شاركت في مسابقة الهندسة لخدمة البشرية وصممت جهازا يُمكّن المكفوفين من التصفح والقراءة من على شاشات الكمبيوتر قراءة وليس سماعًا، لأن التقنية الموجودة الآن للمكفوفين على الكمبيوتر بالسماع، فهذا الجهاز عبارة عن كف يستخدم لغة برايل في القراءة على الكمبيوتر، والحمد لله نجح الاختراع.
وحول تطلعاته للمستقبل يقول د.
الصبان: من المعتاد أن تكون ثقافة الدكتور الجامعي أن يصبح أستاذًا، ولكني الآن أعتقد أن المطلوب أن يكون الدكتور باحثا يعني بحل المشكلات الموجودة، ولذلك أتطلع إلى تأسيس مركز علمي للأبحاث العالمية وإعادة تأهيل الأنظمة الموجودة، وأتوقع أن تقدم جامعة أم القرى الدعم لمشروعى، وهي الآن أصبحت رائدة في دعم البحث العلمي، كما أن المملكة تحتل مكانة مرموقة من بين دول العالم في مجال البحث العلمي والابتكار.
كما أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة لديه طموحات كبيرة لنقل مكة المكرمة للعالم الأول، من خلال تحويلها إلى مدينة ذكية، وحاليًا تشهد مكة مشروعات ضخمة وعظيمة في مقدمتها مشروع خادم الحرمين الشريفين لإعمار مكة المكرمة، فهذه المشروعات التطويرية ستنقل منطقة مكة إلى منطقة ذكية.
وعن الجوائز التي حصل عليها خلال فترة الابتعاث المستمرة، فقال: حققت بفضل الله إنجازات كثيرة في مقدمتها حصول اختراعي الصقر الأخضر عام 2009م على المشروع الأفضل بين 6 مشروعات بحثية في أستراليا.
وفي عام 2010م حصلت على الميدالية الذهبية من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، وفي 2011م حصلت على جائزة أفضل طالب باحث دكتوراة في الجامعة، وحصلت على الميدالية الذهبية في معرض «أيانا»، وحصلت على ميدالية العقلية الذهبية من بين 850 شخصا من مختلف الجنسيات في العالم تنافسوا عليها، وفي عام 2011م حصلت على شهادة أفضل اختراع يدعم الطاقة الخضراء من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، وفي 2012م حصلت على جائزة الإبداع للطائرات بدون طيار من بريطانيا، وشاركت في عدد من المؤتمرات حققت فيها نتائج إيجابية كبيرة.
في ثاني انجاز له بعد ابتكار طائرة "الصقر الأخضر" والتي حصلت على عدد من الجوائز محلياً وعالمياً تمكن المبتعث وسام حسن الصبان المبتعث من جامعة أم القرى لدراسة مرحلة الدكتوراه في جامعة كوينزلاند للتقنية بأستراليا في مجال الهندسة من إجراء تجربة عملية على غواصة مائية ذكية تعمل بنظام التحكم الذاتي وتستخدم لأهداف البحث العلمي، حيث أجرى "صبان" وبالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة أبحاث الملاحة الجوية والفضاء (NASA ) ومعهد كاليفورينا للتقنية وبإشراف الدكتور (ريان سميث) المتخصص في علم الغواصات المائية، تجربة عملية ناجحة للغواصة في المياه الإقليمية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار مشروعه العلمي لنيل درجة الدكتوراه.
عن هذا الانجاز تحدث صبان موضحاً أن التجربة أجريت على الغواصة للوقوف على نتائج تطبيق (أنظمة الذكاء الصناعي) عليها واستغلال طاقة التيارات المائية المختلفة في تحديد مسار الغواصة للوصول لمناطق معينة لجمع عينات من مياه المحيط للأهداف البحثية.
تجدر الإشارة إلى ان مشروع (الغواصة الذكية) وتفاصيل التجربة ونتائجها سيتم عرضها بمشيئة الله تعالى في المؤتمر الدولي لتسخير طاقة المحيط (OCEANS 2012 MTS/IEEE ) والمقام في ولاية فرجينيا بأمريكا في شهر أكتوبر القادم، إضافة إلى إطلاق التجربة الثانية من المشروع في مطلع العام القادم بإضافات جديدة على النظام.
يذكر أن وسام الصبان حقق إنجازاً متفرداً بنيله واحدة من ثلاث بطاقات تؤهله للمنافسة على الفوز بجائزة الإبداع للطائرات بدون طيار UAS innovation) award 2012 ) والتي ستقام في مدينة لندن ببريطانيا في نهاية شهر سبتمبر من العام الحالي بإشراف الجمعية الملكية للطيران والمتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار.
وفي كلمة له تقدم الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب الملحق الثقافي المكلّف في أستراليا بالتهنئة للمبتعث "وسام حسن الصبان" على هذا الإنجاز الرائع والذي يساهم بصورة فاعلة في عكس قدرة الطلاب السعوديين على التفوق والإبداع، داعياً بقية الطلاب والطالبات إلى مضاعفة جهودهم وتفجير طاقاتهم الإيجابية في مجالات التحصيل والبحث العلمي.





  
1
  
1




إقرأ أيضاً
طرد نجل نائب الرئيس الامريكي من الجيش لتعاطيه المخدرات
طرد نجل نائب الرئيس الامريكي من الجيش لتعاطيه المخدرات

2
  
1
  
1
السر وراء شراء الفيسبوك للـ
السر وراء شراء الفيسبوك للـ "واتس آب" بـ 19 مليار دولار

  
  
جوجل توسع من برنامجها لنشر هواتف اﻷندرويد الرخيصة ليشمل الدول العربية
جوجل توسع من برنامجها لنشر هواتف اﻷندرويد الرخيصة ليشمل الدول العربية

  
  
دراسة: أستخدام الهواتف الذكية لمهام العمل ليلاً يقلل الإنتاجية لا يزيدها
دراسة: أستخدام الهواتف الذكية لمهام العمل ليلاً يقلل الإنتاجية لا يزيدها

  
1
  
2
تقنية بريطانية مبتكرة لإنتاج البنزين من الماء والهواء
تقنية بريطانية مبتكرة لإنتاج البنزين من الماء والهواء

1
  
1
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...