البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Ali Foda
....ﻳﻘﻮﻝ ﺷﺎﺏ : أحببت فتاة جميلة فذهبت إلى بيتها لأخطبها , جلستُ مع عائلتها وكانت
kong
....‏مرة واحد عربي سافر عالصين شاف واحد حب يتعرف عليه فقال له : شو أسمك قاله الصيني
Cool More
.... في قمله تسأل قمله تقولها : لو عندك فلوس كثير وش تسوين فيها؟ قالت: اشتري خروف واعيش
Ali Foda
....لما تقول لحد انا تعبان يقولك وانا تعبان اكتر منك ! وتقولوا بقالى يومين منمتش يقولك
محمد هلال
....بدوي حــب يجامل و يدلع زوجته قال لها: انتي حمامه قالت: لا أنا غزاله قالها: المهم
الكثيري
....كان في واحد محشش يبي يبيع سيارة بعدين يالا واح قال تبي اتبيع سيارة حط علامة فراري
Ali Foda
....قال حكيم ذات مرة :!!! . . . . ... . . . . . . . افرض مثلا مثلا يعني إني خصمتك يوم دا
Lyla Ahmed
في قروي شاف المصباح السحري قاعد يحك فيه إلى ما مات ا لمارد
محمد هلال
فيه بنت ندلة كلمت ام بي سي وقالت اهدي الاغنيه لخطيبي بمناسبة وفاة امه
Ali Foda
....واحد محشش اتصل بشركة الطيران بيسأل الموظفة: الطيارة من هنا لأمريكا تاخد اد اية؟.
ortega
مرة اتنين قرع كانوا بيتخانقوا علي مشت




أخبار عشوائية
أحتفالاً بعيد الحب محامي أمريكي يعرض خدماته لإجراء الطلاق مجاناً أحتفالاً بعيد الحب محامي أمريكي يعرض خدماته لإجراء الطلاق مجاناً
  
  

دبي : بيع قلادة تحتوي علي جواهر نادرة بـ55 مليون دولار دبي : بيع قلادة تحتوي علي جواهر نادرة بـ55 مليون دولار
  
1
  

العثور علي خواتم "داعش" في إسرائيل العثور علي خواتم
  
  

ستيفن هوكينج يستعرض أربعة سيناريوهات لنهاية العالم ستيفن هوكينج يستعرض أربعة سيناريوهات لنهاية العالم
  
  

تناول الحامل "المكسرات" يقي جنينها من مرض الربو تناول الحامل
1
  
1
  

حديقة بريطانية تعزل ببغاء بسبب ألفاظه النابية حديقة بريطانية تعزل ببغاء بسبب ألفاظه النابية
  
1
  
1

طالب يحوّل باب المايكروويف إلى مشغل فيديو  طالب يحوّل باب المايكروويف إلى مشغل فيديو
1
  
  

تناول أوميغا 3 يقلل من التأثيرات السلبية لجفاف العين تناول أوميغا 3 يقلل من التأثيرات السلبية لجفاف العين
  
  

مبتكر شخصية "بوجى وطمطم" يرحل من الدنيا  مبتكر شخصية
  
1
  
2

مصري يحاول تهريب مئات اﻷلف من الدولارات في سندوتشات مصري يحاول تهريب مئات اﻷلف من الدولارات في سندوتشات
1
  
  
1

حاخامات أوروبا يتدربوا علي الدفاع عن النفس لمواجهة الهجمات عليهم حاخامات أوروبا يتدربوا علي الدفاع عن النفس لمواجهة الهجمات عليهم
  
  


تعرف علي أفضل وأسهل وأرخض الطرق لمحاربة علامات التقدم بالسن




تعرف علي أفضل وأسهل وأرخض الطرق لمحاربة علامات  التقدم بالسن



هناك العديد من الأطعمة التي تساهم في الحصول على بشرة صحية منها حبوب الفول التي تعتبر مصدر ممتاز لمجموعة من العناصر التي تؤدي للتخلص من ا لآثار الجانبية لأشعة الشمس الضارة مثل فيتامين باء ٣ ، كذلك يحتوي الفول على الپوتاسيوم الذي يرفع معدلات ا لأيض، كما يساهم في بناء أنسجة العضلات كونه يحتوي على الپروتين و عنصر ال L-DOPA التي تؤدي جميعها لمظهر أكثر صحة و تألق.
كذلك فإن تناول الفواكه و الخضراوات يساعدك على الحفاظ على بريق البشرة و لمعانها.
نستطيع جميعاً تفهم حاجتك لتدليل نفسك بكوب القهوة الصباحية الساخنة لكن في الحقيقة أن ِك لا تقدمين أي فائدة ملموسة لبشرتك ذلك أن الكافيين عنصر مدر للبول فهو يسبب جفاف البشرة.
و حتى و إن كن ِت من هؤلاء الذين يطلبون زجاجة مياه مع كوب اللاتيه فإن شرب )ارتشاف( كوبين أو ثلاث من القهوة يومياً يمنعك من ا لاستفادة من الفوائد ا لإيجابية للسوائل ا لأخرى.
ما عليك إلا أن تنظري با لم رآة بعد ليلة من النوم ا لمضطرب لتلاحظي علامات التراخي و آثارها على بشرتك و عينا ِك كأكبر دليل على تأثير النوم على البشرة.
ذلك لأن ِك ح ينلا تنالين كفايتك من النوم تتمدد أوعيتك الدموية و تتسبب بالتالي في الها لات السوداء و التراخي في بشرتك.
و لكن لحسن الحظ أن بشرتك فائقة ا لم رونة حتى لا تتأثر كفاية من ليلة واحدة، لذا احصلي دائماً على قسط وفير من الراحة لتلاحظي الفرق على بشرتك مباشرةً.
ينصح الخبراء بأهمية النوم بين ٧ إلى ٩ ساعات يومياً و هو ا لأمر الذي يماثل في أهميته القيام بالتمارين اليومية أو اتباع نظام غذائي صحي.
على الرغم من ذلك، لا تعتقدي أن الكثير من النوم يعني بشرة أفضل حيث تشير الدراسات أن النوم الزائد له نفس ا لآثار الضارة لعدم النوم كفاية.
من الرائع أن نكون محظوظين جغرافياً بتواجد مساحات شاسعة في المنطقة العربية تتوافر بها أشعة الشمس على مدار العام و لكن التعرض الزائد لأشعة الشمس ُيعرض البشرة لبقع تقدم السن و ظهور التجاعيد، كما يزيد من مخاطر ا لإصابة بسرطان الجلد.
لذلك احرصي على استخدام واقي للشمس و تجنبي البقاء في الشمس لساعات طويلة و ضعي في ا لاعتبار ارتداء ملابس تقيك من أشعة الشمس مثل ا لأكمام و السراويل الطويلة و القبعات الكبيرة لتحافظي على شباب مظهرك و تألق مظهرك.
المياه هي الصديق ا لأفضل للبشرة لذلك من الجيد الحفاظ على ترطيب البشرة بعد الحمام كما ذكرنا سابقاً لتجنب جفاف البشرة، كما أن آبسط طريقة لتفادي جفاف بشرتك و ظهور التجاعيد عليها هو شرب الكثير من ا لماء.
لا تطيل من ا لاستحمام لفترات طويلة با لأخص با لمياه الساخنة )استعملي ا لمياه الفاترة( لأنها تسلب الزيوت الصحية من البشرة.
كذلك تجنبي استخدام ا لمنظفات القوية مثل الصابون أو سائل ا لاستحمام لنفس ا لأسباب.
حا لما تنته ين من حمامك السريع، استعملي فقط ا لمنشفة للربت على البشرة بلطف حتى تحافظ على بعض من نداوتها الطبيعية.
وهناك الكثير من المشروبات المقاومة لعلامات الشيخوخة المبكرة أهم هذه المشروبات : - الحلبة : للحلبة فوائد عديدة والكل يعرف مدى اهمية الحلبة , شرب الحلبة يساعدك على ازالة التجاعيد ومظاهر الشيخوخة , وايضا مفيد في ازالة الشيب باستخدامه على هيئة غسول .
- الماء : ان شرب الكثير من الماء يساعد على تسريع طرد السموم من الجسم حيث ان الماء يساعدك على اخراج المواد الضارة التى يمكن ان تسبب الشيخوخة, " ينصح بشرب 8 اكواب من الماء فاكثر " " للاستمتاع ببشرة جميلة وخالية من التجاعيد اكثري من شرب الماء " - الزبادي : ان الزبادي الطازج القليل الدسم مصدرا غنيا بفيتامين A المكافح للشيخوخة ، كما يحتوي أيضاً على البروتين والكالسيوم، وكذلك ان الزبادي غني بالمواد التي تساعد الجهاز الهضمي على امتصاص ومنع المواد الغذائية التي تحفز التجاعيد , - الشوكولاته السوداء : نعم الشوكولاته حيث يمكن أن تساعدك على أن تكوني أصغر لفترة أطول , الشوكولاته الداكنة معبأة بمواد مكافحة للتجاعيد ، حيث انها تحتوي ايضا على مضادات الأكسدة ، كذلك تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين التي لها دور فعال في الوقاية من امراض الدماغ , - الشاي الأخضر : ان شرب الشاي الأخضر يمنع نشاط الانزيمات التي تفتت الكولاجين المسببة للتجاعيد ايضا ان الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول وهذه المادة مضادة للاكسدة , المضادة للالتهابات وبالتالي تحسين الخلايا , - الشاي الأبيض : انه أفضل أنواع الشاي حيث يحتوي على افضل واعلى مضادات للاكسدة العالية وايضا يحتوي على العديد من المواد الغذائية ، لذلك فهو أكثر فاعلية في مكافحة الشيخوخة من الشاي الأخضر أو الأسود , " ينصح بشرب من 2 الى 3 اكواب يوميا " - القهوة : ان حبوب البن تحتوي على مضادات للاكسدة وكذلك الكافيين الطبيعي التى يحتوي عليه يساعد في تنشيط وظيفة الجهاز العصبي وكذلك للقهوة فوائد اخرى .
مشروب متنوع لعلاج التجاعيد : يوجد الكثير من الفيتامينات التى تساعدك في تأخير ظهور التجاعيد علامات الشيخوخة وذلك مثل فيتامين C و إليكي هذا المشروب لعلاج و تأخير التجاعيد , المكونات: ( 1 كوب ماء + 2 طماطم + 2 حبة جزر + 4 معالق كرفس ) الطريقه : ( قومي بوضعها في الخلاط وخلطها و من ثم تشرب) هل تعلمي ان : الجزر : يحتوي على البيتا كاروتين التى تجدد البشرة ويحتوي على فيتامين A الذي يجدد خلايا الجلد ويحمي الجلد من السرطان , الطماطم : انها تحتوي على اللايكوبين الذي يعالج الجلد و على فيتامين C المسئول عن تجديد و نضارة البشره , الكرفس : انه يحتوي على كميه عاليه من الأملاح المعدنيه التي تمد جلدك بالعناصر الضروريه من المعادن لبشره نضره .
بعض اﻷغذية التي تساعد علي محاربة التجاعيد :

1- المكسراتأظهرت دراسة لجامعة هافورد للصحة العامة، أن المكسرات تعتبر سلاحاً مهماً لمحاربة أعراض الشيخوخة لاحتوائها على أحماض أوميغا3، وتساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم وتسحين أدء الجهاز الهضمي والمناعي بسبب غناها بالعناصر المعدنية المغذية.
2- التوتيحتوي التوت على مركبات تساهم في علاج الالتهابات، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجنب الأضرار الناتجة عن عمليات الأكسدة المصاحبة للتقدم في السن.
3- الخضرواتوهي غنية بالكالسيوم وحمض الفوليك ومختلف المواد الغذاية التي تعمل على تحسين صحة العظام، كما تساعد على تجنب مشاكل العيون التي تحدث نتيجة التقدم في السن، كما تقلل بعض أنواع الخضورات مثل الملفوف والقرنبيط من خطر الإصابة بالسرطان وفقدان الذاكرة.
4- الشوكولا الداكنةتحتوي الشوكولا على تركيز عالي من مضادات الأكسدة بالفلافانول التي تخفف أثر الأشعة البنفسجية على الجلد، كما أنها تنشط الدورة الدموية وتحسن قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وتقلل من التجاعيد فيها.
5- الفاصوليابينت الأبحاث أن الفاصوليا هي الغذاء المثالي للقلب، كما أنها توفر مصدر رائع للبروتين منخفض الدهون، بالإضافة إلى غناها بالألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
6- الحبوبمعظم أنواع الحبوب تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن والفيتامينات، بالتالي فهي تتميز بقدرتها على محاربة أمراض العصر مثل السرطان والأوعية الدموية وأمراض القلب، بالإضافة إلى الوقاية من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
7- السمكمن المعروف أن السمك والأطعمة البحرية غنية بأحماض أوميغا3 التي تساعد على علاج الالتهابات، وتخفف من أعراض الشيخوخة، كما أنها تساعد على تحسين المزاج عن طريق تغذية المنطقة المسؤولة عن السلوك في الدماغ.
8- زيت الزيتوناكتشف العلماء أن زيت الزيتون يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، وهي مفيدة جداً لصحة الجسم وخاصة القلب، بالإضافة إلى فوائده للبشرة والجلد، وهو غذاء متكامل يحتوي على معظم العناصر الغذائية الضرورية.
9- الأفوكادويتميز الأفوكادو بخصائصه المضادة للشيخوخة بسبب غناه بحمض الفوليك وفيتامين ب والبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة، وثبت قدرته على خفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم وتحسين مرونة البشرة ومنع النوبات القلبية وخفض مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.





1
  
1
  
2




إقرأ أيضاً
الإمارات : بيع رقم هاتف مميز بـ 2.2 مليون دولار وهو الأعلي في العالم
الإمارات : بيع رقم هاتف مميز بـ 2.2 مليون دولار وهو الأعلي في العالم

1
  
2
  
1
تعرف علي أفضل 10 أغذية طبيعية لـ تقوية الذاكرة
تعرف علي أفضل 10 أغذية طبيعية لـ تقوية الذاكرة

  
  
قرية هندية ترمي أطفالها طلباً للصحة
قرية هندية ترمي أطفالها طلباً للصحة

  
  
إيران تغلق أول مطعم  أمريكي علي أراضيها بعد 3 أيام من افتتاحه
إيران تغلق أول مطعم أمريكي علي أراضيها بعد 3 أيام من افتتاحه

  
  
أمريكية تشتري
أمريكية تشتري "آيباد" وعند فتحه تكتشف بأنه مرآة

2
  
2
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...