البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Mahmoud Elsaid
....محششين قعدين واحد نط وقال: كبسه في صوت بوليس انتو سمعين؟ ... قالو: سمعين... تمنين...
Maha Salem
مرة واحد احول راح يجيب ابوة من المطار باس الشنتة وشال ابوة
هدي فوزي
....مسطول بيقول لصاحبه نتقابل الجمعة ان عشنا وكان لنا عمر قال له ولو ماعشناش قال له
Maha Hassan
.... بنت ضاعت شنطتها راحت تبلغ البوليس قالولها ولا يهمك روحي البيت و احنا ها نطلع الشنطة
Ali Foda
....نصائح مهمه لكى تكون رخم ادخل اى محل واستنى اعمل اى حاجة لحد ما بنات يدخلوا طبعا
Abd Allah Ali
قـروي رجـع فـي كـلامـه ... صـدم فـي اللي خـلـفـه
Mohamed Helmey
....
Samah Omar
مرة عنزة خانها تيسها ! وقفت تاكسي وقالت: اقرب مطبخ مندي يلعن أبو الدنيا
ليث
....في واحد راح على جيرانه الساعة 2 فجرا ... دق الباب ... طلع الجار .... قالو في عندكم خبز
Maha Salem
....في خناقة دموية بين اربع بنات واحدة هندية – واحدة سودانية – واحدة خليجية – واحدة
newman
واحد يحب الهدوء اشترى شريط كاسيت فارغ




أخبار عشوائية
صور غريبة لـ "نعش الموتى" على سطح كوكب المريخ تثير الدهشة صور غريبة لـ
1
  
2
  
1

ملكة بريطانيا "إليزابيث" توافق علي تأجير القصر الملكي   ملكة بريطانيا
1
  
2
  

شركة أمريكية تسعي لإنتشال أطنان من الذهب علي متن سفينة غارقة منذ ما يزيد عن قرن  شركة أمريكية تسعي لإنتشال أطنان من الذهب علي متن سفينة غارقة منذ ما يزيد عن قرن
  
2
  
3

السعودية : أقتراح معاقبة المجاهرون بالإفطار في رمضان بتغسيل الموتى السعودية : أقتراح معاقبة المجاهرون بالإفطار في رمضان بتغسيل الموتى
  
  

أبحاث تأكد "التمر" يكافح الشيخوخة ويقي العديد من اﻷمراض أبحاث تأكد
  
1
  
1

إنفجار بطارية هاتف الـ"نوت 7" يسبب خسائر بـ7 مليار دولار لسامسونج إنفجار بطارية هاتف الـ
  
  

طرائف القذافي تُشغل الليبيين و العالم طرائف القذافي تُشغل الليبيين و العالم
1
  
1
  

القبض علي عصابة من لصوص الإنترنت سرقوا 45 مليون دولار القبض علي عصابة من لصوص الإنترنت سرقوا 45 مليون دولار
  
  

شركة "سامسونج " تدفع لـ"أبل" أكبر غرامة في التاريخ شركة
1
  
1
  
1

نتنياهو يرفع مرتبات الشرطة خشية انضمام أفرادها للثورة نتنياهو يرفع مرتبات الشرطة خشية انضمام أفرادها للثورة
  
  

السعودية تقرر أكبر ميزانية في تاريخ البلاد مع وجود عجز قياسي السعودية تقرر أكبر ميزانية في تاريخ البلاد مع وجود عجز قياسي
1
  
1
  


نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية وبناء أسرة سعيدة وناجحة




نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية  وبناء أسرة سعيدة وناجحة



الزواج، هو العلاقة التى يجتمع فيها الرجل والمرأة لبناء أسرة والتي هي اللبنىة اﻷساسية لبناء المجتمع ﻷنها الحاصنة التي ينشأ فيها اﻷبناء فقد تحولهم إلي رواد وقادة في كافة المجالات أو تفشل فتجعلهم محطمين وغير قادرين علي مواجهة تحيديات الحياة وﻷن اﻷم هي المسئول اﻷول علي تربية وتعليم اﻷبناء فيجب عليها مرعاة سلوكياتها وخصوصاً بالمنزل ﻷنها تضع في أذهان أطفالها وتجعلهم يقلدونها شعورياً أو بلا وعي وهذه نصائح ذكية لاحتواء الزوج.
- الإحتواء الفكري: وهو القدرة على احتواء أفكار زوجكِ والصبر عليها وتحملها ومحاولة المشاركة فى حل تلك المشكلات التى عند الرجل من الجانب الفكرى، ونعنى به حوار تبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها بين الرجل والمرأة، فربما يكفى الرجل أن تستمع المرأة إليه، وكذلك المرأة قد يكفيها أن يستمع الرجل لمشاكلها، لكن تظل المشكلة الكبيرة بين الزوجين أن الاستماع لا يحدث باهتمام.
- الاحتواء الانفعالى: وهو الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، فاستماع المرأة لما تحب، واستماع الرجل لما يحب لن يكون ذلك إلا من فهم نفسية المرأة والرجل لبعضهما البعض، ولو شعرنا فى الحقيقة جوهر هذه العلاقة سنتمكن أكثر من فهمها ومن ثم الاستمتاع بها.
- الاحتواء الجسدى: وهو أن تحتوى زوجكِ، وذلك عن طريق الاهتمام بمظهرك وتعاملاتك وتصرفاتك، وكذلك لابد أن يعطى الرجل زوجته ما يتمناه منها.
-احتواء الاعتذار: من أساليب الاحتواء فى الحياة الزوجية فن الاعتذار، وأنتِ أكثر قدرة على الاحتواء من الرجل وعلى الاعتذار منه فإن كانت مشكلة مشتركة بينكما فسارعا بالاعتذار، وإن كان الخطأ منك؛ يجب أن تبادرى وأن يبادر هو أيضاً إذا كان الخطأ منه.
وكذلك يمكن اﻷعتياد علي بعض اﻷفكار وجعلها كعادات فبل الزواج حيث يكونان الزوجين متشوقين ومتلهفين للبهجة والسرور اللذان يجلبهما هذا الزواج ، ولكن عليك ان تعرفي ان الزواج ليس حبا و سعادة طوال الوقت فانه لا يخلو من المشاكل و الخلافات التي يجب عليك ان تكوني ذكية في التغلب عليها كي تنعمي بالسعادة طوال حياتك و في هذا المقال تقدم لك مجلة ريجيم كيف تتعامليين مع الخلافات الزوجية 1- حسن الظن : ليس كل فعل يقوم به الإنسان- وبالذات بين الزوجين- على الطرف الآخر أن يؤوله بأنه أراد به كذا وكذا، حتى في أشد حالات الغضب.
2- الصراحة: وهذه نقطة مهمة أيضاً، وغالبا ما يكون عدم الصراحة سبباً في تعاظم مشكلة كانت صغيرة ويمكن إنهاؤها من البداية، فحين يجد أحد الزوجين أمراً ما لم يعجبه أو لم يفهمه، فعليه المبادرة بمصارحة الطرف الآخر حوله حتى تتضح الصورة، ويزول اللبس.
3- تقدير الأمور بقدرها: عدم تكبير المشكلة وإعطائها أكبر من حجمها، فكثيراً ما رأينا مشاكل تافهة نتج عنها نتائج عظيمة.
عدم ربط المشكلات ببعضها، فلو حصلت مشكلة بين زوج وزوجته في أمر من الأمور، ثم انتهت هذه المشكلة واستمرت الحياة، ثم حدثت بعد ذلك مشكلة أخرى، لا داعي حينها لاستحضار المشكلة القديمة لتكبير حجم المشكلة الجديدة، وإنما يتم تقدير المشكلة الجديدة بقدرها، وتعالم بمثل قدرها، وأن نقدر الأمور بقدرها.
4-الحفاظ على أسرار البيت: كثيراً ما يكون سبب الخلاف هو قيام أحد الزوجين بإفشاء أسرار حياتهما الزوجية، أو كثرة الحديث عن دواخلهما.
وبتر مثل هذا الحديث من أساسه كفيل باجتناب خلافات كثيرة ما كانت لتنشأ لو حفظ الزوجان أحداث حياتهما بينهما.
5- تغليب حالة الأريحية والانشراح: حين يكون الأصل دائماً حالة انشراح الصدر والأريحية في التعامل في الحياة العادية تصبح الأمور أقل ضرراً حين يقترب الخلاف، ويكون التحكم في الأعصاب أسهل حيث يكون الإنسان منشرح الصدر ومستعداً للراحة وليس والخلاف.
6- الإمساك عن تأجيج الخصام:حين تتقد شرارة الخصام على الطرفين أن يمسكا عن تأجيج الخصام، فيبدآن بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، ويحرصان على ضبط النفس، وكظم الغيظ، والامتناع عن الوصول إلى مرحلة الغضب الشديد 7- الحوار الدائم والتشاور: 8- الاستفادة من أوقات الفراغ في تعميق العلاقة الزوجية: كثيراً ما يكون الزوجان منهمكين في حياتهما وفي أمورهما، ولم يهتما كثيراً بتعميق العلاقة بينهما، ولو استطاع الزوجان الاستفادة من أوقات فراغهما مهما كانت قليلة في تنقية العلاقة وتصفيتها وتعميقها بينهما لاستطاعا أن يغلقا باباً واسعاً من أبواب الخلاف.
9- الاعتناء بما يسمى بالثقافة الزوجية: الثقافة في كيفية التعامل، كيفية مراعاة الطرف الآخر، احترام الطرف الآخر، أسلوب النقاش، آداب الحوار، كيفية إدارة النقاش، الخلاف، كيفية إدارة الأسرة، كيفية التعاون في تربية الأولاد، وما إلى ذلك من موضوعات.
10- الحكم بطريقة صحيحة: وكي يحكم المرء حكماً صحيحاً عليه أن يضع نفسه مكان الطرف الآخر، وأن يقدر ظروفه وإمكانياته، ثم بعد ذلك يحكم عليه.





1
  
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...