البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Ali Foda
....صحفى بيسأل واحد مليونير وبيقوله انت قدوه لكل الشباب والكل عاوز يعرف ازى نجحت وايه
Abd Allah Ali
.... فيه 2محششين يلعبون بلوت (جنجفه) مع 2 صاحين قاموا الصاحين يشرون لبعضهم ...المهم
Go On
....مره قريه من القرى فى الهند فيها طفل صغير سأل ابوه احنا ليه يابابا الأسماء عندنا
Ali Foda
....قصة الحمار والقبعة ************* ذهب الحمار منفعلا إلى الاسد و سأله :ألست أنت كبير الغابة؟
Ali Foda
يابخت القصيرين فى الشتا ... مش فارقه معاهم البطانيه بالطول ولا بالعرض
هدي فوزي
....اتنين رخمين اوي اتحكم عليهم بالاعدام فسألو الاول نفسك في ايه قال نفسي اشوف امي
kong
محشش احترق محله ..... قال الحمد لله إني كنت عامل تخفيضات
محمد هلال
....فيه وحدة تصلي دخلوا عليها اثنتين قالت الأولى للثانية شوفي البنت بتصلي بخشوع ازاي
Ahmed Shrief
....بلدينا قال لصاحبه: بتشرب قهوة بالليل؟ صاحبه قال له: أنا إذا شربت قهوة بالليل ما
Samah Omar
....مرة واحد ظبط صاحبو بيخونه مع مراته فقتله فمراته قلتله غلط أوي اللي أنت عملته ﻷنك
Ahmed Shrief
....مرة واحد بخيل اوى ابنة بيقولة بابا بابا بابا بابا رد علية كفاية بابا واحدة يا ابن




أخبار عشوائية
عرض الرسالة الوحيدة التي عثر عليها على متن "تايتانيك" في مزاد عرض الرسالة الوحيدة التي عثر عليها على متن
  
  

تناول الشاي اﻷسود يقي من الإصابة بمرض السكري تناول الشاي اﻷسود يقي من الإصابة بمرض السكري
  
  

تطوير نوع جديد من الطماطم قادرة علي شرب مياه البحر  تطوير نوع جديد من الطماطم قادرة علي شرب مياه البحر
  
  

دراسة : ما يقارب من ربع الإماراتيين فقد مالاً أو بياناتٍ هامة عبر الإنترنت بسبب أبنائهم دراسة : ما يقارب من ربع الإماراتيين فقد مالاً أو بياناتٍ هامة عبر الإنترنت بسبب أبنائهم
  
1
  
1

تأسيس شركة للتنقب عن المعادن بالفضاء تأسيس شركة للتنقب عن المعادن بالفضاء
  
1
  

الجيش البريطاني ألاف الجنود يواجهوا السمنة وتهدد مستقبلهم الوظيفي  الجيش البريطاني ألاف الجنود يواجهوا السمنة وتهدد مستقبلهم الوظيفي
  
2
  

العلماء يعثرون على جينات الموت العلماء يعثرون على جينات الموت
  
  

أستراليا: كلب يهاجم صاحبته ويلتهم ذراعها أستراليا: كلب يهاجم صاحبته ويلتهم ذراعها
  
  
1

ولايات أمريكية تبيح بيع وتعاطي بعض أنواع المخدرات ولايات أمريكية تبيح بيع وتعاطي بعض أنواع المخدرات
  
1
  

بقايا قمر اصطناعي أمريكي تصطدم بالأرض يوم الجمعة القادم بقايا قمر اصطناعي أمريكي تصطدم بالأرض يوم الجمعة القادم
1
  
  

سيدة أميركية تسرق محل مرتين في أقل من 24 ساعة سيدة أميركية تسرق محل مرتين في أقل من 24 ساعة
  
  


دراسة علمية تؤكد الرضاعة الطبيعية ترفع مستوى الذكاء لدي اﻷطفال




دراسة علمية تؤكد الرضاعة الطبيعية ترفع مستوى الذكاء لدي اﻷطفال



كشفت دراسة طويلة الأجل عن وجود ارتباط بين الرضاعة الطبيعية ومستوى الذكاء.
وبحثت الدراسة، التي أجريت في البرازيل، حالة نحو 3500 رضيع من كل المستويات الاجتماعية، ووجدت أن هؤلاء الذين رضعوا طبيعيا لفترة أطول سجلوا درجات أعلى، في اختبارات مستوى الذكاء بعد بلوغهم.
ويقول خبراء إن النتائج، رغم أنها ليست حاسمة، يبدو أنها تؤيد النصيحة المتداولة حاليا، بإرضاع الأطفال طبيعيا لمدة ستة أشهر كاملة.
لكنهم يقولون إن الأمهات يجب أن يظل لديهن الخيار لفعل ذلك من عدمه.
ووفقا للنتائج، التي نشرت في مجلة "ذا لانسيت غلوبال هيلث" يؤكد الباحثون أن هناك العديد من العوامل المختلفة إلى جانب الرضاعة الطبيعية ربما تؤثر في مستوى الذكاء، على الرغم من أنهم حاولوا تحييد عناصر أخرى قد تؤدي إلى تضليل النتائج، مثل مستوى تعليم الأم ودخل الأسرة ووزن الطفل عند ولادته.
ويقول الدكتور برناردو ليسا هورتا من جامعة بيلوتاس الاتحادية في البرازيل، وهو المشرف على الدراسة، إن دراسته تقدم رؤية فريدة، لأن الحالات التي درسها تم توزيعا بالتساوي بين كل المستويات الاجتماعية، وليس فقط من فئة الأغنياء والمتعلمين.
معظم الأطفال محل الدراسة، بغض النظر عن مستوياتهم الاجتماعية، رضعوا طبيعيا، بعضهم لمدة أقل من شهر وآخرون لأكثر من عام.
وسجل الذين رضعوا لفترة أطول درجات أعلى، في اختبارات مستوى الذكاء بعد بلوغهم.
كما كسب هؤلاء دخولا أعلى وأكملوا دراستهم لمستويات أعلى.
ويعتقد الدكتور هورتا أن لبن الأم قد يعطي ميزة للأطفال، لأنه مصدر جيد للأحماض الدهنية المشبعة طويلة السلسلة وهي ضرورية لنمو المخ.
لكن خبراء يقولون إن نتائج الدراسة غير مؤكدة، وأن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث، لاستشكاف العلاقة المحتملة بين الرضاعة الطبيعية ومستوى الذكاء.
وقال كيفين فينتون مدير الصحة والرفاهية في هيئة الصحة العامة في انجلترا إن هناك دليلا قويا، على أن الرضاعة الطبيعية تجلب بعض الفوائد الصحية للأطفال، مثل تخفيض معدلات عدوى التنفس والجهاز الهضمي خلال مرحلة الطفولة.
وأضاف: "تبقى نصيحة هيئة الصحة العامة في انجلترا هي أن إرضاع الطفل طيلة الستة أشهر الأولى من عمره تجلب له فوائد صحية".
وقال: "ونعترف رغم ذلك أنه ليس كل الأمهات تختار، أو تكون قادرة على الإرضاع الطبيعي، وأن حليب الأطفال هو البديل الوحيد للبن الأم بالنسبة للأطفال خلال العمر الأقل من 12 شهرا".
وتقول جانيت فايل من الكلية الملكية للقابلات إن الأمهات الجدد يحتجن توعية ودعما بشأن الرضاعة الطبيعية.
ويقول الدكتور كولين ميتشي مدير الكلية الملكية لطب الأطفال ورئيس لجنة التغذية الصحية للأطفال: "أجريت العديد من الدراسات حول العلاقة بين الرضاعة الطبيعية ومستوى الذكاء خلال السنوات الماضية، لكن شكوكا تحوم حول صدق نتائج الكثير من تلك الدراسات".
وأضاف: "لكن رغم ذلك فإن هذه الدراسة بحثت في عوامل أخرى، بما فيها الإنجاز في الدراسة ومستوى الدخل عند سن الثلاثين، مما يجعلها، جنبا إلى جنب مع حجم العينة الكبير، دراسة قوية للغاية".
وقال: "من المهم أن نلاحظ أن الرضاعة الطبيعية واحد من عوامل عديدة، تسهم في تحديد مستوى ذكاء الطفل وأدائه في المستقبل، ورغم ذلك فإن الدراسة تؤكد ضرورة التوعية المستمرة بأهمية الرضاعة الطبيعية لكي تدرك أمهات المستقبل فوائدها".





  
  




إقرأ أيضاً
والت ديزني فرنسا تحتفل بتماثيل ثلجية وجليدية لشخصياتها ببلجيكا
والت ديزني فرنسا تحتفل بتماثيل ثلجية وجليدية لشخصياتها ببلجيكا

  
  
موقع
موقع "ويكيليكس" ينشر نصائح الـ"سي أي إيه" لعملائه في عبور الحدود

3
  
1
  
1
 فتوى تحرم الزواج من فلول نظام مبارك
فتوى تحرم الزواج من فلول نظام مبارك

1
  
2
  
أمريكا : سجن رجل أعمال صيني سرق معلومات عسكرية
أمريكا : سجن رجل أعمال صيني سرق معلومات عسكرية

  
  
أمريكى يعرض منزله للبيع مقابله هاتف
أمريكى يعرض منزله للبيع مقابله هاتف "آى فون 6 " فقط

1
  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...