البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Ali Foda
مرة واحد بلديتنا زرع أرضه نصها رز ونصها عدس عشان يحصد كشرى
Farse Algendy
....مرة واحد ومراته متخانقين وهما مسافرين عدوا جنب مزرع بقر فالست شورت علي البقر وقالت
Abd Allah Ali
.... اثنين راجعين بالسيارة من السفر وقفوا عند محطة بنزين نزل السواق عند البقالة وراح
محمد هلال
....واحد متجوز وقاعد في البيت وبيبص كتير في عقد الزواج، مراته قالت له: ”بتبص في عقد
Abd Allah Ali
.... واحد جا له ولد و صار عمره خمس سنين و ما يتكلم ...... في يوم الولد تكلم .... و قال : خالو....ثاني
معتز الهواري
....
Mohamed Helmey
....مرة واحد ذكي بعت الى أمه كيلو شيكولاته فاتصلت عليه وقالتله الصابون اللي بعته بيوسخ
Ali Foda
محشش سأل واحدة اسمك ايه؟ ردت: أسماء؛ فقال: يعني ما فيش اسم محدد؟!
Mahmoud Elsaid
....حدث بالفعل:أتوبيس المندرة ماشى فى شارع جمال عبد الناصر راكب فيه واحد بلديتنا..جه
Abd Allah Ali
....فيه قرية وفيها حفـرة .... كل يوم يطيح فيها قروي ..... واحد يلحقون عليه ... والثاني يموت
Walied Farid
رقاصة راحت لدكتور باطنة قالها عندك فرح فى المعدة.




أخبار عشوائية
دراسة : تربية القطط تصيب باﻷمراض النفسية وتزيد أحتمال الإنتحار دراسة : تربية القطط تصيب باﻷمراض النفسية وتزيد أحتمال الإنتحار
  
  
1

تخصيص أماكن للعائلات والسيدات في ملعب بالسعودية  تخصيص أماكن للعائلات والسيدات في ملعب بالسعودية
1
  
  

الربيع العربي سبب كارثة في المخابرات اﻷمريكية الربيع العربي سبب كارثة في المخابرات اﻷمريكية
1
  
  
2

دراسة : العالم سيصبح اكثر تدينا عام 2050 دراسة : العالم سيصبح اكثر تدينا عام 2050
  
  

البطاقة الخضراء سلاح جديد لحكام كرة القدم البطاقة الخضراء سلاح جديد لحكام كرة القدم
1
  
1
  

الممثل"جاكي شان" ينشأ أول متحف مخصص للسينما في العالم الممثل
  
1
  
2

معرض للعلوم في سويسرا يتيح لزواره تجربة توقف شعرهم معرض للعلوم في سويسرا يتيح لزواره تجربة توقف شعرهم
1
  
1
  
1

دول الخليج العربي تعاني من 20% من إصابات داء السكري حول العالم دول الخليج العربي تعاني من 20% من إصابات داء السكري حول العالم
  
1
  

كيف تصلي في الفضاء كيف تصلي في الفضاء
  
1
  

أفضل طريقة للأستيقاظ هي الروبوتات المنبهة أفضل طريقة للأستيقاظ هي الروبوتات المنبهة
  
  

وزير الدفاع الإسرائيلي يقترح شراء جزيرة من اليونان لبناء قاعدة عسكرية وزير الدفاع الإسرائيلي يقترح شراء جزيرة من اليونان لبناء قاعدة عسكرية
  
  


باحثون بالجيش اﻷمريكي يطوروا حشرات صناعية للتجسس قادرة علي العمل لـ100 عام




باحثون بالجيش اﻷمريكي يطوروا حشرات صناعية للتجسس قادرة علي العمل لـ100 عام



تعمل وكالة البحث العلمي التابعة للجيش الأمريكي على تطوير حشرات صناعية للتجسس والمراقبة والاستكشاف تستمد طاقتها من النظير المشع نيكل- 23.
وهذه الحشرات التي تعمل على الطاقة النووية ستكون صغيرة الحجم والوزن بحيث لن يستطيع ان يراها الأعداء، كما ستكون قادرة على نقل المحادثات الصوتية والتقاط الصور والتجول بحرية في الأجواء لجمع المعلومات, أما الطاقة التي سوف تشغل هذه الحشرات الروبوتية فستكون قادرة على إمدادها من الطاقة لمدة مائة عام.
وقد طور جهاز الاستخبارات الأميركية جاسوساً طائراً على شكل حشرة منمنمة بيد أن قوة الرياح كانت عائقاً هاماً في تحركات هذا الجاسوس ما أدى الى إلغاء الاختبار لكن إلحاح حكومة واشنطن على استعمالها أجبر العديد من الوكالات الأمنية والشركات على محاولة إنتاج حشرات ميكروسكوبية متطورة تعتمد على تقنية درون وهي طائرات دون طيار يتم التحكم فيها عبر موجات الراديو وهي قادرة على إرسال المعلومات فوراً أو مهاجمة مواقع الأعداء.
وجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي توصل منذ تسعينيات القرن الماضي إلى تطوير أجهزة تجسس فائقة الصغر تحاكي الطيور والحشرات وتحرك أجنحتها بشكل يخدع من يشاهدها من بعيد بانها حشرة حية، وأطلقت عليها ـMicro Air Vehicules - اي الأجهزة الطائرة الصغيرة، التي تعمل بشكل آلي بواسطة الذكاء الاصطناعي بعيدا عن أي تحكم فيها.
تتميز هذه الحشرات الذكية بقدرتها على البحث والتتبع، إضافة لاستهداف الشخصيات المعادية وسط المدن والمناطق السكنية، نظرا لقدرتها علي المناورة والتحرك في أي اتجاه وفي أي وقت، ولا تصدر ضجيجا يلفت إليها الانتباه! الاعتماد علي هذه التكنولوجيات أفرز تحديات، أهمها مشكلة الطاقة اللازمة للتحليق فترة زمنية طويلة، فضلا عن الصعوبات التي تواجه حركة جسمها الصغير مع ديناميكية الهواء، لذا يعكف العلماء حاليا على دراسة حركة الطيور والحشرات الطائرة ليتعلموا منها كيفية الاستغلال الأمثل للطاقة وحركة الهواء.
- حشرات حية إلكترونية ذكر موقع "لايف ساينس" المتخصص في الشئون العلمية في تقرير، أن باحثين نجحوا في استخدام حشرات حية طائرة كروبوتات ووصفها بـ"حشرة إلكترونية"، حيث تمكنوا من التحكم في طيران فراشات حقيقية باستخدام أجهزة مزروعة بها، بدلا من محاولة تصنيع روبوتات معقدة تحاكي شكل الحشرات.
وهدفت التجارب للقيام بجراحة يتم فيها زراعة رقائق دقيقة داخل الحشرة خلال نموها، لكي يحدث تداخل بين الرقائق وأعصاب وعضلات الحشرة مع دوائر كهربية يمكن من خلالها توجيه الحشرة، حيث استطاع الباحثون زرع أنظمة ميكانيكية إلكترونية دقيقة في حشرات في طور النمو، حيث خرجت الحشرات البالغة وهي تحتوي على الأنظمة وهي سليمة.
لكن الباحثين يأملون في الوصول إلى قدر أكبر من التحكم في الحشرات باستخدام الأجهزة المزروعة، بحيث تستطيع الحشرات عندئذ دخول مجالات التجسس وحمل كاميرات ومكبرات للصوت وغيرها من أجهزة الاستشعار للمساعدة في التجسس على الأهداف المطلوبة أو الكشف عن متفجرات.
- أقمار صناعية غيرت الاستراتيجية العسكرية أصبحت الأقمار الصناعية العسكرية مثل الأذن والعين الساهرة التي لا تنام وبمثابة الجهاز العصبي المركزي عند الاستراجيين العسكريين، لأن مسألة الحصول على المعلومات، توازي في أهميتها أثناء الحروب والتوترات دور السلاح، فهي تعتبر بمثابة حلقة أساسية في سلسلة النظام العسكري التقني الحديث وأدت إلى تغير ملموس في طبيعة الاستراتيجية العسكرية.
وتقوم هذه الأقمار بالمهمات الاستطلاعية والإستكشاف والإنذار المبكر ومتابعة الأحوال الجوية والتحليل السريع والحرب الإلكترونية (التنصت، والتشويش)، ومراقبة الصواريخ والجيوش والانفجارات النووية، وتوجيه الصواريخ والقذائف والتصوير، وتحديد أماكن الغواصات، لذلك كان الاهتمام الكبير بتطوير أسلحة لتدمير الأقمار الصناعية العسكرية، مثل: الليزر وشحنات متفجرة وأقمار صناعية قاتلة ومركبة صغيرة للإصطدام بها، وضرب مراكز الإتصال على الأرض، وبعض أقمار التجسس يدفع بها إلى مدارات إنتظار، وحين يكون هناك حاجة لها، فإنها تدفع إلى المدارات المطلوبة كي تبدأ مهامها.
ومن أشهر اقمار التجسس العالمية القمر الصناعي التجسسي (ك هـ 11) التابع لوكالة الإستخبارات الأمريكية يستطيع تصوير أشياء لا تتجاوز أقطارها بضعة سنتيمترات، وهناك أقمار ومركبات ومحطات فضائية تجسسية مزودة بمختلف الأجهزة والأشعة وبكاميرات دقيقة جداً تصل قدرة تمييزها أحياناً إلى عدد من الملليمترات، أي تستطيع قراءة ما نكتب.
وقد زودت هذه الأقمار بأجهزة تصوير عالية الدقة، وتميزت بقدرة عالية على الفصل بين الأهداف المتقاربة، ولها مجال رؤية ضيق نسبيا، لتتمكن من الحصول على تفاصيل دقيقة.
- جنود سوبر نجحت وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة داربا (DARPA) الأمريكية في استخدام الموجات الدماغية والمستشعرات المطورة ونظام الحلول الحسابية المعرفية لتحسين قدرة العساكر في ارض المعارك للتعرف على الهدف، والكشف عنها من مسافات بعيدة، مما يساهم في إنقاذ حياة الجنود داخل ساحة المعركة، خاصة في أوقات ضعف تغطية الرادار والطائرة دون طيار، والتي يعتمد المحاربون عادة على رؤيتهم الخاصة لمسح المناطق المحيطة.
والواقع أن مسح مناطق واسعة يعتبر تحديا صعبا بالنسبة للإنسان بقدراته الطبيعية، بسبب المساحات التي ينبغي مراقبتها، ومجال الرؤية المحدود بالنسبة للعين البشرية وتأثير التعب، وتم تطوير أجهزة بصرية محمولة لكشف التهديدات، وإيجاد تكنولوجيا قادرة على التعرف على 91% من الأهداف، مع تسجيل نسبة تحذيرات كاذبة منخفضة للغاية، وتوسيع مجال الرؤية بالنسبة للمقاتل ليبلغ 120 درجة باستخدام كافة مكونات النظام معا.
يتألف أحد هذه الانظمة CT2WS من 3 عناصر تكنولوجية، وهي كاميرا فيديو كهروبصرية تتميز باستبانة تبلغ 120 ميجابيكسل، وبمجال رؤية يصل حتى 120 درجة، ونظام حلول حسابية بصرية معرفية يمكن تشغيلها على أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة أكثر قوة للتعرف على الأهداف المحتملة والإشارة إلى الصور.
كما يشمل النظام غطاء رأس متصلا به مخطط كهربائية الدماغ يراقب إشارات المشغل الدماغية، ويسجل حين يكتشف أي تهديد، ويتيح للعسكري الذي يرتدي غطاء رؤية الصور المختارة والسماح لقدرة الدماغ الطبيعية على كشف التهديد بأداء وظيفتها، وذلك من خلال تحسين المستشعرات التي تلتقط الصور وتبرز النتائج الصورية المختارة.
إن استخدام تقنية الترشيح البشرية باستخدام جهاز EEG لاختيار التهديدات التي تبرز تخفض بشكل ملحوظ نسبة الإنذارات الكاذبة، كما تستطيع الحلول الحسابية المعرفية الإشارة إلى الأحداث المتعددة التي من الممكن اعتبارها غير متصلة بالموضوع، ولكنها تكون في الواقع إشارات لتهديدات أو أهداف كطائر يطير على مقربة أو غصن شجرة يتأرجح.
- حيوانات روبوت. تدعم الجنود بالمعركة يصور تقرير مكتب الأبحاث البحرية التابع لسلاح البحرية الأمريكية أهمية دخول عصر الآلات الذكية، حيث يقدم تطوير ‏الروبوتات المستقلة ذاتيا أكبر الإمكانيات لتغيير أسلوب قتال القوات العسكرية وتنظيم ‏نفسها، مع إمكانية إبعاد الجنود عن الأذى، إذ يمكن استخدام آليات على شكل الحيوانات تزيل ‏الألغام وتحمل المؤن والذخيرة والأسلحة للجنود وتوفر المساعدة التلقائية في ‏ميدان المعركة.
‏ ويتوقع خلال السنوات المقبلة أن تحل هذه الأجهزة محل الإنسان في شتى المهام، فالروبوتات الذكية هي كائنات إلكترونية شديدة التطور ‏التكنولوجي لها قدرات على معرفة البيئة المحيطة بها واتخاذ قرارات ذكية والقيام ‏بوظائف وتصرفات لتنفيذ وتفعيل هذه القرارات.
ويتوقع بحلول عام 2015 أن يكون لدى القوات ‏العسكرية الأمريكية نطاق من نظم الروبوتات البرية وطائرات آلية ستمتلك قدرا محدودا ‏من الاستقلالية، ويقال إن هذه الروبوتات سوف تمتاز بذكاء يضاهي ذكاء الإنسان.
ودون شك سيضغط ‏إدخال هذه النظم في العقيدة العملية على العقلية العسكرية.





1
  
1
  




إقرأ أيضاً
 رامبو الذي قض مضجع داعش
رامبو الذي قض مضجع داعش

  
  
قناة ألمانية تعد بنشر أدلة تدين وزير روسي بقضايا فساد
قناة ألمانية تعد بنشر أدلة تدين وزير روسي بقضايا فساد

  
  
 زوجة تهدي زوجها تورته لعيد ميلاده علي شكل تمثال له
زوجة تهدي زوجها تورته لعيد ميلاده علي شكل تمثال له

  
  
وفاة أمريكي في أثناء محاولته دحرجة كرة قدم من بلاده الى البرازيل
وفاة أمريكي في أثناء محاولته دحرجة كرة قدم من بلاده الى البرازيل

  
  
باحث مصري  بألمانيا يبتكر جهاز يكشف مرض
باحث مصري بألمانيا يبتكر جهاز يكشف مرض "الإيبولا" في دقائق

  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...