البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Abd Allah Ali
....
Ali Foda
....ﻳﻘﻮﻝ ﺷﺎﺏ : أحببت فتاة جميلة فذهبت إلى بيتها لأخطبها , جلستُ مع عائلتها وكانت
Jone Farid
مرة واحد صعيدى زار الاهرمات قال يابوى دى كلها حتة جبنة نستون.
Abd Allah Ali
نكته اخذت حكم سجن مؤبد ..ليه؟..علشانها موتت واحد من الضحك
Abd Allah Ali
.... واحد جا له ولد و صار عمره خمس سنين و ما يتكلم ...... في يوم الولد تكلم .... و قال : خالو....ثاني
Ali Foda
الدنيا دى زى شبشب الحاجة يوم فى رجليها ويوم فى وشك
محمد هلال
....إتصلت سيدة بالشرطة لتشكو ابن الجيران الذي يتحرش بها . جاء الشرطي ليتأكد من البلاغ
ٍأشرف سعيد
....دخل امريكي مطعما وعلق معطفه ووضع عليه ورقة كتب فيها: هذا المعطف خاص ببطل الملاكمة
kong
غبى خطف غبية ركبها العربية فضلت تصوت قالها: هتسكتى ولا هنزلك ؟ قالت له لا هسكت
ِِِياسر إبراهيم
واحد رخم قال لواحد ارخم منه الطماطم لما بتعطس بتقول ايه قال بتقول : كاتششششب
Ali Foda
....الحاج : سيب الموبايل و ذاكر بقا xP ! أنا : مش معايا موبايل أصلاً ! الحاج : إمال إيه




أخبار عشوائية
أختيار زيدان كأفضل لاعب في الدوري الأوروبي خلال عقدين أختيار زيدان كأفضل لاعب في الدوري الأوروبي خلال عقدين
1
  
2
  
1

دارسة تضاعف نسبة العنوسة في السعودية خلال السنوات الخمس اﻷخيرة دارسة تضاعف نسبة العنوسة في السعودية خلال السنوات الخمس اﻷخيرة
  
  

شركة طيران أمريكية تعتذر لطفلة وتقدم لها 5 ألاف دولار كتعويض شركة طيران أمريكية تعتذر لطفلة وتقدم لها 5 ألاف دولار كتعويض
1
  
1
  

تعرف علي معلومات مذهلة عن شوارب القطط تعرف علي معلومات مذهلة عن شوارب القطط
1
  
2
  

صور القذافي تحولت إلي "ماسحات للأقدام" وأكياس قمامة صور القذافي تحولت إلي
1
  
2
  
2

السعودية: قطة تتسبب في تأجيل رحلة طيران السعودية: قطة تتسبب في تأجيل رحلة طيران
1
  
1
  
2

رحلة إلي قلب الصحراء بأستخدام وسائل القدماء رحلة إلي قلب الصحراء بأستخدام وسائل القدماء
  
  

أكتشاف عشرات اﻷنواع من المضادات الحيوية في جلد نوع من الضفادع أكتشاف عشرات اﻷنواع من المضادات الحيوية في جلد نوع من الضفادع
1
  
  

جوجل توسع من برنامجها لنشر هواتف اﻷندرويد الرخيصة ليشمل الدول العربية جوجل توسع من برنامجها لنشر هواتف اﻷندرويد الرخيصة ليشمل الدول العربية
  
  

فيديو يظهر هناء القذافي حية بعد وفاتها بثلاثة سنوات فيديو يظهر هناء القذافي حية بعد وفاتها بثلاثة سنوات
1
  
1
  

وفاة مخرج سينمائي ومصورفي حادث تحطم مروحية  وفاة مخرج سينمائي ومصورفي حادث تحطم مروحية
1
  
1
  


أمطار غزيرة في السعودية تسبب خسائر




أمطار غزيرة في السعودية تسبب خسائر



تسببت الأمطار الغزيرة، التي هطلت على المنطقتين الوسطى والشرقية في السعودية، في وفاة شخص واحد وعشرات الحوادث المتفرقة، واستنفر الدفاع المدني في الرياض والمنطقة الشرقية كامل قواه لمواجهة موجه السيول، جراء الأمطار التي استمرت حتى منتصف الليل.
ويتوقع أن تتوقف الأمطار مع بدء الصباح في المنطقة الشرقية، بعد أن كانت توقفت مساء في الرياض، واتجهت موجة الأمطار صوب قطر والخليج، قبل أن تكمل غدا مسيرتها إلى إيران.
وتوقع خبراء في الطقس والأحوال الجوية أن تمر موجه أمطار جديدة على الرياض والشرقية بعد يومين، على أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة طوال الشتاء، فيما أكدوا على أن منطقة جدة ومكة المكرمة ستكون آمنه هذا العام من الأمطار الغزيرة.
وأكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك عبدالعزيز الشمري أن هناك موجه أمطار تمر حاليا بمصر وليبيا، ويتوقع أن تصل للرياض خلال يومين إذا ما سارت الرياح بشكل جيد.
وقال لـ"العربية.نت": "انتهت مرحلة الأمطار على الرياض في المساء واتجهت موجة الأمطار لقطر والخليج العربي ومن ثم إلى إيران في الشرق، وهناك موجه قادمة على مصر وليبيا، ويتوقع أن تتأثر بالمنخفض الجوي الموجود على الرياض ومنطقة نجد وقد تكرر موجة الأمطار الحالية".
ويتابع: "لم تتضح حتى الآن الصورة حول مدى قوة هذه الأمطار، وستتضح الصورة خلال يوم الأربعاء، وأتوقع أن تكون الأمطار أفضل من التي هطلت الثلاثاء".
وتابع متحدثا عن المناطق التي تعرضت للأمطار: "كانت حدود الأمطار من حائل حتى جنوب الرياض والخرج واتجهت شرقا للمنطقة الشرقية والكويت والخليج العربي، ولم تصل إلى الحجاز والمناطق الجنوبية، ولم يتضح اتجاهها الفعلي، لأن هذا يعتمد على وجود المنخفض الجوي".
ويتوقع الشمري هبوط درجات الحرارة هذا العام بشكل كبير، وإن كان يرى أن هذا العام سيكون الجو فيه مرتبكا.
ويضيف: "ستهبط درجة الحرارة، ولكن السؤال: هل سيكون للمرتفع السيبري دور أم يستمر تأثير منخفض البحر الأحمر الجوي ومنخفض البحر الأبيض المتوسط؟ فإذا تطور المرتفع السيبري فستهبط درجة الحرارة، أما إذا استمرت المنخفضات الجوية فسيكون الجو شبه معتدل الحرارة.
المرتفع الجوي يؤثر الآن على شمال السعودية وأوصل درجة الحرارة فيها للصفر".
وتابع: "من الصعب التنبؤ بدرجات حرارة الشتاء القادم، لأن الطقس مضطرب في هذا العام ويختلف عن كل الأعوام السابقة، وهذا بسبب تأثير الدورة الشمسية الجديدة التي ستصل ذروتها في شهر ديسمبر 2012، وبعدها تستمر دورة جديدة.
والمعروف أن دورة الشمس تتكرر كل 12 عام مرة واحدة، وكانت آخر أمطار كثيفة هطلت على المنطقة الوسطى ونجد في عام 1998، والآن مازلنا في الوسمي الذي سينتهي في 7 ديسمبر المقبل وتدخل بعده المربعانية التي تستمر 40 يوما، أما دخول فصل الشتاء فسيكون في 21 ديسمبر في النصف الشمالي للكرة الأرضية".
من جهته يتوقع المتخصص في المناخ خالد الراضي أن يستمر فصل الشتاء ماطرا، وقال لـ"العربية.
نت": "من المتعارف عليه أنه إذا هطلت الأمطار في أواخر الوسمي فإنها تستمر غالبا، وإذا جاء في أوله فإنها تكون متقطعة، وهذا يشبه ما حدث في عام 1996 عندما استمرت الأمطار بعد أن جاءت في آخر الوسمي".
ويتابع: "انتهت موجه الأمطار على المنطقة الشرقية ولن يبقى إلا السحب الباردة، وهي سحب لا تمطر إلا بشكل خفيف جدا، إلى نهاية الأسبوع، وستكون درجة الحرارة منخفضة جدا على الرياض والمنطقة الشرقية ولا تتجاوز التسع درجات".
ويخالف الراضي رأي الشمري حول موجة المطر المقبلة ويؤكد أنها ستتجه للشمال الشرقي.
ويضيف: "لم يظهر لي أي شيء عن أمطار قريبة.
حتى الآن لم تتحدد الرؤية، وعلى الأرجح الموجة القادمة من مصر وليبيا ستتجه شمال شرق ولن تصل للسعودية حسب التوقعات، وهناك احتمال لأمطار خفيفة يوم السبت المقبل، ولكن لا أعتقد أنها ستكون بنفس قوة أمطار الثلاثاء".
ويرى أن هطول الأمطار في هذا الشهر متوقعة وطبيعية، ويقول إن تقلبات الجو في هذا الوقت متوقعة والأمطار تكون غزيرة، ولكن لا يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على جدة كما حدث في العامين الماضيين، لأن البحر بارد حاليا، وعندها تكون إمكانية هطول الأمطار قليلة".
وتسببت موجه الأمطار التي هطلت على معظم المناطق الوسطى والشرقية في السعودية في وفاة مواطن واحد وعدد من الحوادث، حيث لقي شخص مصرعه غرقاً في شعب غيانا بين حريملاء وصلبوخ، وعثرت طائرة الإنقاذ على جثته بعد الإبلاغ عن فقدانه، ونُقلت الجثة إلى أقرب منطقة، كما أنقذت الطائرة مواطنَين آخرين احتجزتهما السيول، ونقلتهما إلى منطقة آمنة.
وأكد الدفاع المدني في الرياض على لسان المتحدث الرسمي له الرائد محمد التميمي أن الأمطار أسفرت حتى عصر اليوم عن ٨ حوادث في الرياض، واحتجاز ٧ أشخاص في ثادق وحريملاء.
وأكد أن الدفاع المدني بمنطقة الرياض رفع جاهزيته العددية من القوى البشرية والآلية على مستوى المنطقة لثلاثة أضعاف لمواجهة موسم هطول الأمطار والسيول.
وقال: "حتى عصر يوم الثلاثاء تم تسجيل 8 حوادث بمدينة الرياض؛ بسبب هطول الأمطار واحتجاز 3 أشخاص بوادي رويغب بمحافظة ثادق، واحتجاز أربعة أشخاص بشعب غيانة بمحافظة حريملاء".
وأضاف: "تم نشر فرق القوارب ذات الدفع الرباعي والمجهزة تجهيزاً فنياً متكاملاً، وقوى بشرية مدربة للتعامل مع الحالات الطارئة في المدن وخارجها، وتمركزت في المواقع التي قد يستدعي الوضع فيها سرعة التدخل".
وفي المنطقة الشرقية نفى الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد منصور الدوسري أن يكون الدفاع المدني أصدر أية تحذيرات عن إعصار يقترب من السواحل الشرقية أو فيضانات، مؤكدا أن هذه المعلومة عارية من الصحة تماماً.
وتعرضت شوارع الرياض وبعض شوارع الدمام لاختناقات مرورية شديدة جراء الأمطار الغزيرة التي استمر هطولها طوال اليوم، ففي الرياض قامت الدوريات الأمنية وسيارات الدفاع المدني بفك الاختناق في الدائري الشرقي من خلال دفع السيارات أو سحبها خارج تجمعات المياه، واستعانت بالبوابة الشمالية لجامعة الأميرة نورة وحولت السيارات إلى داخل الجامعة كي تواصل عبورها تجاه البوابة الجنوبية، ومن ثم تواصل طريقها للدائري الشرقي.
وفي العارضة جنوب الرياض، أنقذت فرق الدفاع المدني مواطناً بعد أن جرفت السيول سيارته في إحدى الأودية، بعد أن تمكن من إخراج صاحب السيارة من فوق سطحها إلى بر الأمان، ثم سحب السيارة قبل أن يجرفها جريان الوادي.





  
1
  
1




إقرأ أيضاً
 أحدث أختراع ياباني وجبات من الضفادع الحية المتبلة
أحدث أختراع ياباني وجبات من الضفادع الحية المتبلة

  
  
نجاه طفل كندي من الموت بعد أن رماه والداه من الدور الثالث
نجاه طفل كندي من الموت بعد أن رماه والداه من الدور الثالث

  
1
  
2
تطوير عبوات
تطوير عبوات "مايونيز" لا يلتصق بها مما يمكن أستخدام محتواها حتي أخر قطرة

1
  
  
فيسبوك تتيح إمكانية جديدة لزيادة أرباح أصحاب المواقع عبرأستضافتها محتوى مواقعهم
فيسبوك تتيح إمكانية جديدة لزيادة أرباح أصحاب المواقع عبرأستضافتها محتوى مواقعهم

  
  
باحثون يطور طريقة جديدة للتخلص الذكريات المؤلمة
باحثون يطور طريقة جديدة للتخلص الذكريات المؤلمة

  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...