البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Ali Foda
....إيه هو اقرب حيوان للحصان؟ . . . .......... الحصان اللي واقف جنبه .............. طب إيه هو
Abd Allah Ali
بلديتنا بنى مـسـجـد شـاف الناس اللي يجونه كثير قـلـب الـمـسـجـد مـطـعـم
Mahmoud Elsaid
خروف يسأل خروف: مرعيد ين وماذبحوك ليش؟ قال:مسجل بشهادة الميلا د حمار
ِِِياسر إبراهيم
....مرة اثنين فرافير دخل عندهم حرامي قلهم محدش يتحرك لحد مخلص وامشي راح واحد منهم
Walied Farid
....مرة واحد عمال يجري ورالقطر فواحد بص عليه من الشباك الوا كفاية يا عم متنة من الضحك
Ahmed Shrief
....واحدة قالت لجوزها : عايزة اخرج مع صحبتى قالها : طيب اعملى صوت رياح شغلتله المروحة
ِِِياسر إبراهيم
....مره واحد راح يعزى فى واحد صحبه فهو ماشى فى الجنازه قابل بائع بطيخ فشترى واحده فالناس
محمد هلال
واحد يغازل مرته قال لو انك بالهند كانو عبدوكي قالت ليش انا ملاك قال لا بقرة
Abd Allah Ali
....قروي رايح يعالج في أمريكا، سأله الطبيب عن الكوي اللي في بطنه: وات إز ذس ؟ ... قال
ٍSoha Khaled
....مرة واحد مسطول اخد المرتب بتاعة فقصمة على 100 ايجار و 100 نور 200 حشيش فا الباب دق قال
Abd Allah Ali
....صعيدى دخل راسه فى قفص الاسد الحارس قاله انت بتعمل ايه يا بويا قاله يا عم ما تخافش




أخبار عشوائية
تصميم محمصة لطباعة الصور على الخبز تصميم محمصة لطباعة الصور على الخبز
1
  
1
  

فنلندا تعلم القران في اذاعتها لإظهار الاحترام للمسلمين فنلندا تعلم القران في اذاعتها لإظهار الاحترام للمسلمين
2
  
  
1

النرويج تخطّط لبناء أوّل نفقٍ عائم تحت الماء  النرويج تخطّط لبناء أوّل نفقٍ عائم تحت الماء
  
  

أحدث مقابر العالم الدفن في الفضاء بين النجوم أحدث مقابر العالم الدفن في الفضاء بين النجوم
1
  
  
2

مذيعة تنهار أمام المشاهدين بسبب الكشف عن عمرها مذيعة تنهار أمام المشاهدين بسبب الكشف عن عمرها
  
  

أحدث مقابر العالم الدفن في الفضاء بين النجوم أحدث مقابر العالم الدفن في الفضاء بين النجوم
1
  
  
2

تعرف على علامات الإصابة بالوسواس المرضي تعرف على علامات الإصابة بالوسواس المرضي
  
  

أمريكا : حزب للسود يقوم بمظاهرة مسلحة أحتجاجا علي عنف وعنصرية الشرطة أمريكا : حزب للسود يقوم بمظاهرة مسلحة أحتجاجا علي عنف وعنصرية الشرطة
1
  
1
  

شاب أميركي أغنى بمليون مرة من أغني رجل في العالم بسبب خطأ مصرفي شاب أميركي أغنى بمليون مرة من أغني رجل في العالم بسبب خطأ مصرفي
1
  
  
1

أختراع كاميرا يمكن لصقها والتحكم فيها بالهاتف الذكي ﻷلتقاط صور السلفي أختراع كاميرا يمكن لصقها والتحكم فيها بالهاتف الذكي ﻷلتقاط صور السلفي
  
1
  
1

منتجو أجهزة التلفاز يتخلون عن الشاشات بالتقنية ثلاثية اﻷبعاد منتجو أجهزة التلفاز يتخلون عن الشاشات بالتقنية ثلاثية اﻷبعاد
  
  


فتاه فرنسية تصلي في "الحمام" منذ 3 سنوات خوفاً من أبيها




فتاه فرنسية تصلي في



إنها. “أويلي” شابة فرنسية بالكاد لامست الثلاثين من عمرها، تتمسك بديانتها الجديدة (الإسلام) على إالرغم من الحياة الصاخبة في باريس، والتي تحتاج إلى قلب قوي وقوة تحمل للبعد عن كل المغريات الهائلة المتوزعة في مختلف طرقات العاصمة الفرنسية.
الشابة الفرنسية التي تعرضت لكثير من الضغوطات الهائلة من أسرتها لترك الإسلام، لم تستجب لهم، وواصلت أداء الشعائر الإسلامية والطمأنينة تملأ قلبها، والراحة تحيط بها من كل جانب.
عنصرية الأبوين “أويلي” فرنسية الأصل والمنشأ، ولدت في باريس لوالدين يملأ قلبيهما العنصرية البغيضة والكره الشديد لكل ما هو مسلم وعربي، فمنذ أن فتحت عينيها وهي تلاحظ حجم الكراهية الشديد لهذه الديانة، حتى تغلغلت الفكرة في رأسها، واقتنعت بها تماماً.
كانت بداية حياتها عادية مثل باقي فتيات باريس، تتنقل اهتماماتها بين واجباتها المدرسية اليومية، واللعب مع أقرانها، حتى بلغت الـ 15 من عمرها، وبدأت تغزو رأسها الكثير من الأسئلة حول كل ما يتعلق بحياة الإنسان في الدنيا، وبعد الممات، وحملت تلك الأسئلة معها إلى الكنيسة، ولكنها لم تجد أجوبة صادقة تشفي غليلها وتمنحها شعوراً بالطمأنينة.
تقول “أويلي”: “كنت أشعر بأنني أفقد روحانية الدين، وأحاول أن أجد أي شخص لديه الإجابة على أسئلتي ولكن دون جدوى، فالهدف من خلقنا، والحساب والعقاب في الآخرة، وغيرها من الأسئلة التي تتقافز أمام ناظري في كل مرة”.
بعد سنوات من تلك الأفكار التي تغزوها من فترة لأخرى التحقت “أويلي” بإحدى الجامعات في باريس، وكانت معجبة بإحدى صديقاتها المغربيات المسلمات، حيث كان وجهها وابتسامتها وهدوئها يؤكد أنها وجدت علاجاً روحانياً نادراً.
تقول “أويلي” لـ”سبق”: “سألتها عن سر سعادتها، فتحدثت معي طويلاً عن الإسلام، وتسببه في إدخال السعادة والسرور لقلب المؤمن، وكان حديثها شيقاً، ولكن لأنني عنيدة قررت أن أعود للكنيسة لكي أتعبد الله هناك، لعلي أجد الراحة التي تملأ وجه صديقتي المغربية المحجبة، ولكن للأسف لم أجد إلا مزيداً من الإجابات غير المقنعة، والتي لم تزدني إلا هماً وقلقاً”.
وتواصل: “كنت أحاول التقرب من تلك المغربية وزميلاتها المسلمات، وسألتهن كثيراً عن دينهن الذي يأمر بالحجاب في وسط باريس، والصيام عن الأكل والشرب، ويحرم الخمر، ولكن في حقيقة الأمر كنت أجد منها ومن زميلاتها الكثير من الإجابات المقنعة التي أجبرتني على زيارة الجامع الكبير في باريس”.
كانت زيارة “أويلي” للمسجد فاتحة خير لها، فقد تعرفت على الإسلام عن قرب، وبدأت في حضور دروس التعريف بالإسلام لمدة تزيد عن الخمسة أشهر، ولم تقرر نطق الشهادتين إلا بعد أن اقتنعت تماماً بأنها وصلت إلى الميناء الآمن.
ومع إعلان إسلامها بدأت الشابة الفرنسية في معاناة جديدة مع والديها العنصريين، واللذين وضعا مختلف العراقيل أمامها لتترك هذا الدين نهائياً، حتى أن والدتها كانت تضع لحم الخنزير في مختلف الوجبات الثلاث لتجبر ابنتها على مخالفة الدين الإسلامي وأكل هذا اللحم، ولكنها كانت تصبر وتتحمل، وتأكل وجبة واحدة في الخارج، وتترك الوجبات المنزلية؛ خوفاً من تصرفات والدتها التي لم تكل إطلاقاً وهي تحاول أن تعيد ابنتها إلى الديانة المسيحية، لكن دون جدوى.
على الطرف الآخر كاد والدها أن يقتلها عندما علم بإسلامها، ولكنها نفت في البداية، وصارت تصلي أولاً في غرفتها بعد أن توصد عليها باب الغرفة، ولكن ذلك لم يطل بعد أن كشف والدها الأمر، وسحب منها مفتاح غرفتها، وصار يدخل عليها فجأة ليتأكد من حقيقة إسلامها وأدائها للصلاة، وأمام هذه الضغوطات المتواصلة من ولدها، لم تجد حلاً إلا الصلاة في دورات المياه بعيداً عن أعين والديها، واستمرت لثلاثة أعوام حتى تمكنت من الخروج من المنزل والعيش في منزل آخر.
“أويلي” والتي اضطرت للابتعاد عن منزل الوالدين تمكنت من الحصول على الشهادة الجامعية في رعاية المعوقين، وظفرت بوظيفة محترمة في إحدى المؤسسات الخاصة، ورزقها الله بزوج تونسي عوضها كل المتاعب التي عانتها خلال مراهقتها بسبب إسلامها.
تقول “ويلي”: “عانيت كثيراً، وصبرت على قسوة عائلتي، وأرجو بذلك المثوبة من الله، وأدعو أن يهدي الله أسرتي للإسلام، وأن يتمسك فتيات الإسلام بدينهن، ولا ينسقن للدعايات الغربية الكاذبة، فوالله العظيم إن فتيات أوروبا يتمنين الستر والعفاف مثلهن، ولكنهن يخشين نظرات المجتمع القاتلة، وهذا ما حرمهن من لذة الإسلام للأسف”.





1
  
2
  




إقرأ أيضاً
الجيش الروسي يوقف طلباته من بنادق كلاشنكوف
الجيش الروسي يوقف طلباته من بنادق كلاشنكوف

1
  
2
  
1
 أكتشاف مليونا إصابة بسرطان الثدي و عنق الرحم خلال عام
أكتشاف مليونا إصابة بسرطان الثدي و عنق الرحم خلال عام

  
  
1
نتنياهو يرفع مرتبات الشرطة خشية انضمام أفرادها للثورة
نتنياهو يرفع مرتبات الشرطة خشية انضمام أفرادها للثورة

  
  
سلفيون سوريا و مسيحيون لبنان يد واحد ضد الطغيان
سلفيون سوريا و مسيحيون لبنان يد واحد ضد الطغيان

  
  
دراسة : الأرق يسبب الزهايمر ويضاعف من أعراضه
دراسة : الأرق يسبب الزهايمر ويضاعف من أعراضه

  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...