البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
newman
نملة شافت عصير فراولة قالت: يااااااه أخيراً شفت البحر الأحمر
Ali Foda
انا بحب أذاكر بس أذاكر مبيحبنيش :)
Abd Allah Ali
محشش مسكته الدوريه سالوه عندك حبوب قال لهم عندكم كيرم
Ali Foda
ماتحطش أمل في حد علشان بعد كدا هو وأمل هيحطوا عليك
Abd Allah Ali
گمآ قآلت خآلتوو إليسآ ; أججمل إحسآس بآلگون : لما تلآقي مصآري بآلبنطلوون
kong
محشش يسوق فراري شغل الراديو قالت المذيعة:هنالندن قال:يخرب بيت ابو السرعة
Walied Farid
....مرة واحدة ست بتقول لجارتها الحقيني يا أم محمد بعت جوزي يجيبلي ملوخية راح مخبوط
Ahmed Shrief
القذافي : خيار التنحي بالنسبة لي هو خيار مخلل !
محمد هلال
....محشش أذانيه محروقه! سألوه ليش إذنك محروقه؟ قال المحشش: كنت بكوي قميصي بتاعتي ورن
Mahmoud Elsaid
....واحد راح يشتري تذاكر، قال الموظف: تريد ذهاب وإياب والا ذهاب فقط؟ قال ذهاب واياب
Ali Foda
....بعشق اللحظه دى اقعد اهزر معاها واقول نكت تافهه واضحك عليها لوحدى وهيا تقعد تبصلى




أخبار عشوائية
دراسة أمريكية : توصي بالنوم على الشق الأيمن والسنة النبوية سبقتها بذلك بقرون دراسة أمريكية : توصي بالنوم على الشق الأيمن والسنة النبوية سبقتها بذلك بقرون
  
2
  
2

طالب مصري يحرج لواء شرطة بسؤال طالب مصري يحرج لواء شرطة بسؤال
1
  
1
  

رقم قياسي جديد في نقل البيانات رقم قياسي جديد في نقل البيانات
  
  

فيسبوك 7 ملايين مستخدم يتركوه  فيسبوك 7 ملايين مستخدم يتركوه
1
  
1
  
1

الشمس تغرب فى نهاية أطول سكة حديدية فى العالم الشمس تغرب فى نهاية أطول سكة حديدية فى العالم
  
  

لعالم الإسلامي يمتلك 6 شركات عمالقة فقط بالرغم من كونه يمثل ربع سكان العالم لعالم الإسلامي يمتلك 6 شركات عمالقة فقط بالرغم من كونه يمثل ربع سكان العالم
  
  

الصين تتهم الهند بالتحرش بها في بحرها الجنوبي الصين تتهم الهند بالتحرش بها في بحرها الجنوبي
  
1
  
2

البطاطا والسمك يتصدران قائمة المواد الغذائية الخطرة البطاطا والسمك يتصدران قائمة المواد الغذائية الخطرة
  
  

خبراء يستعينوا ببرنامج تستخدمه الشرطة لرسم أجمل وجه في العالم خبراء يستعينوا ببرنامج تستخدمه الشرطة لرسم أجمل وجه في العالم
  
  

لص أمريكي سرق 500 عصفور كناري من منزل مسن  لص أمريكي سرق 500 عصفور كناري من منزل مسن
1
  
1
  

كلينتون تؤيد السعوديات "الشجاعات" في نضالهن لقيادة السيارات كلينتون تؤيد السعوديات
  
1
  
1


تعرف علي أفضل وأسهل الطرق الطبيعية لعلاج اﻷنفلونزا ونزلات البرد




  تعرف علي أفضل وأسهل الطرق الطبيعية لعلاج اﻷنفلونزا ونزلات البرد



في هذا الشتاء القارص البرودة تكثر الاصابة بالانفلونزا ونزلات البرد، والانفلونزا مرض فيروسي يصيب الجهاز التنفسي العلوي وهو مرض معدي، ولمن لا يعلم فان هناك الكثير من الاشخاص يموتون كل عام بسبب مضاعافات مرض الانفلونزا، فالكثير من الاطباء يشخصون الانفلونزا علي انها نزلة برد لتشابه الاعراض والتي تشمل رشح في الانف والتهاب في الحلق وانسداد في الجيوب الانفية وآلم في الجسم وارتفاع في درجة الحرارة والسعال وفقدان الشهية والصداع.
ونظراً لانتشار وسرعة العدوي الشديدة لمرض الانفلونزا ينصح إبقاء الاطفال وكبار السن بعيداً عن اي شخص مصاب بالانفلونزا لانهم اكثر عرضة للاصابة بالعدوي لقلة مناعتهم الجسمانية، وخطورة الانفلونزا تكمن في اهمال العلاج ووصول المرض لمضاعفات خطيرة مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب الأذن والالتهاب الرئوي الحاد.
وعلي الرغم من وجود مضادات لانواع الفيروسات التي تسبب الانفلونزا الي انه يمكن استخدام طرق منزلية بسيطة تساعد في علاج الانفلونزا بشكل فعال والقضاء علي الفيروس اذا كانت الاعراض في بدايتها .
وسوف نتعرف علي علاج الانفلونزا بعشر طرق منزلية بسيطة وفعالة جداً بإذن الله:- الزنجبيل : من المواد التي تتوفر في اي بيت وله خصائص فريدة في القضاء علي الالتهابات ويحارب الفيروسات بشراسة ويقضي عليها كما انه مقوي للمناعة بشكل مذهل مما يساعد الجسم علي محاربة فيروس الانفلونزا والتغلب عليه.
اما طريقة استخدامه فتكون بعمل شاي الجنزبيل وهي اضافة مبشور الجنزبيل الطازج او المجفف الي كوب من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق ثم تحليته بعسل النحل وشربه ثلاث او اربع مرات في اليوم، او هناك طريقة اخري بأكل قطع صغيرة من الجنزبيل الطازج عدة مرات يومياً او اضافته الي السلطة او الحساء.
العسل : خلق الله العسل به مضاد طبيعي للفيروسات والجراثيم كما ان له خاصية القضاء علي الالتهابات وتقوية جهاز المناعة مما سيجعل تناول العسل من العلاجات الفعالة في القضاء علي الانفلونزا.
وطريقة الاستعمال تكون بأخذ ملعقة من العسل واضافة بعض النقاط من الليمون عليه وخلطهم جيداً وشربهم وتكرار هذه العملية عدة مرات باليوم وهذا الخليط سوف يعمل علي تطهير الحلق من الفيروس والالتهاب بشكل مذهل كما يمكن اضافة ملعقة من العسل الي كوب من الماء وشربها عدة مرات باليوم، او اضافة اوراق الريحان المفرومة الي ملعقة من العسل وتناولها مرة واحدة في اليوم.
عصير البرتقال: البرتقال معروف بتعزيزه لجهاز المناعة لما يحتويه من فيتامين C كما انه يزيد من انتاج خلايا الدم البيضاء التي تكافح الميكروبات والفيروسات التي تسبب الامراض، وتناول عصير البرتقال الطازج ( وليس المعلب ) من شأنه ان يأتي بنتائج مذهلة في علاج الانفلونزا ونزلات البرد بشكل فعال.
النعناع : من الاعشاب التي تتوفر بكثرة في بلادنا العربية وهو من العلاجات الشعبية للقضاء علي السعال والتهاب الحلق الذي يسببه فيروس الانفلونزا، والنعناع يحتوي علي مادة المنثول التي تعمل علي تلطيف التهاب الحلق وتخفيف المخاط والقضاء علي السعال.
وطريقه استخدام النعناع بسيطة وهي اضافة اوراق النعناع الطازج او المجفف الي الماء المغلي وتركه عشر دقائق ثم يحلي بالعسل ويصفي ويشرب وهو دافئ (لا يشرب وهو ساخن لان المشروبات الساخنة تزيد من السعال) لعدة مرات في اليوم، كما يمكن اضافة اوراق النعناع لبعض الاكلات كالمحشي او السلطة الخضراء او الحساء فهو يضيف نكهة رائعة وفائدة اروع للطعام.
الثوم : للثوم خصائص فريدة من نوعه في القضاء علي الفيروسات والميكروبات بل والفطريات ايضاً لذلك يعد من اكثر المواد الفعالة في علاج الكثير من الامراض ومنها بالطبع الانفلونزا لان به مضاد حيوي طبيعي للجراثيم والفيروسات لاحتوائه علي مركب الأليسين والذي يرفع من مناعة الجسم وقدرته علي محاربة الفيروسات.
وطريقه استعماله بسيطة وهي سحق ثلاثة من فصوص الثوم الطازج ووضعها بكوب من الماء الساخن وتركها مدة لتبرد ثم تشرب دافئة وتكرر هذه الطريقة ثلاث او اربع مرات في اليوم او مضغ فص من الثوم، او اخذ جرعة من عصير الثوم اكثر من مرة في اليوم الواحد.
شربة الدجاج : من العلاجات المعروفة من قديم الزمان فالحساء يحتوي علي مضادات للالتهاب مما يقلل من اعراض الانفلونزا.
والطريقة ببساطة عمل حساء الدجاج وشربه اكثر من مرة وهو دافئ حتي يخفف من المخاط ومن السعال، ولزيادة الفائدة اضف بعض فصوص الثوم المفروم الي الحساء او الليمون او الفلفل الحار حسب رغبتك.
الحلبة : مشروب الحلبة الذي نتناوله كمشروب شتوي شعبي هو في الحقيقة من العلاجات المفيدة في الاصابة بالانفلونزا ونزلات البرد لان له خصاية القضاء علي الفيروسات.
وطريقته سهلة وهي باضافة حبوب الحلبة الي كوبين من الماء وتركه يغلي فترة حتي تقل الي الثلث، ثم نضيف بعض من عصير الزنجبيل ويحلي بالعسل وشربه ثلاث مرات يومياً، وهناك طريقة اخري وهي نقع الحلبة طوال الليل في كوب من الماء ثم يغلي ويصفي ويشرب او يعمل منه غرغرة في الصباخ للتخفيف من التهاب الحلق وتكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.
البخار : يساعد استنشاق البخار في التخفيف من البخار وجعله سائلاً حتي تستطيع التخلص منه خارج الانف.
والطريقة اما ان تأخذ دشاً ساخناً والبقاء بالحمام عدة دقائق وهو مليئ بالبخار، او وضع طبق به ماء مغلي يتصاعد منه البخار وتغطية الرأس بفوطة واستنشاق البخار المتصاعد بعد اضافة بضع قطرات من زيت الكافور او زيت الزعتر او زيت النعناع الي الماء واستشاقه بعمق وتكرر هذه العملية حسب الحاجة اثناء اليوم.
الخردل : يساعد الخردل علي علاج الانفلونزا بشكل فعال لانه يحتوي علي مضادات للفيروسات والالتهاب بشكل كبير.
اما عن طريقة استعماله فتكون بعمل عجينة مكونة من ملعقة خردل جاف واربع ملاعق دقيق وبياض بيضة وتعجن جيداً ثم توضع في قماشة نظيفة وتوضع علي الصدر قماشة اخري مبللة بزيت الزيتون ونضع فوقها القماشة التي بها عجينة الخردل ونتركها علي الصدر عدة دقائق ثم يغسل الصدر بقماشة مبللة بماء دافئ.
او هناك طريقة اخري وهي وضع مسحوق الخردل في دلو به ماء ساخن ووضع القدمين بهذا الدلو حتي يبرد الماء، وهذه الطريقة تحسن من تدفق الدم الي القدمين وبالتالي تحسن الدورة الدموية مما يساعد علي تخفيف الاعراض والتعجيل بالشفاء بإذن الله، علي ان تكرر هذه العملية مرتين في اليوم.
الليمون : يحتوي الليمون علي مضادات لكثير من الفيروسات والفطريات والبكتريا كما ان له خاصية القضاء علي الالتهابات التي تسببها فيروسات الانفلونزا المزعجة.
واستعمالات الليمون متعددة فيمكن شربة كعصير منعش ومغذي ومضادت للفيروسات والالتهابات، او اضافة عصير ليمونة الي كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل وشربه مرتين او ثلاث مرات يومياً، او وضع دلو به ماء مغلي واضافة الليمون المفروم بقشره اليه واستنشاق البخار المتصاعد منه للتخفيف من التهاب الانف وتخفيف المخاط وسهولة طرده.





  
  




إقرأ أيضاً
أنتشار صورة لسيارة نقل تنقل من
أنتشار صورة لسيارة نقل تنقل من "البلكونة" أثاث منزل تثير حالة من اﻷستغراب والإعجاب

  
  
إنفجار هاتف أيفون 7 للأسباب مجهولة
إنفجار هاتف أيفون 7 للأسباب مجهولة

  
  
خبير يوجه صفعة لطبيب مايكل جاكسون في المحكمة
خبير يوجه صفعة لطبيب مايكل جاكسون في المحكمة

  
  
أكتشف كوكب يدور حول شمسين
أكتشف كوكب يدور حول شمسين

  
1
  
1
تعرف علي أسرار وعادات رجال اﻷعمال الناجحين
تعرف علي أسرار وعادات رجال اﻷعمال الناجحين

  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...