البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Go On
....
هدي فوزي
....مسطول راح مع واحد سكران متحف الآثار المصرية وقفوا عند تمثال فرعوني قديم مكتوب
Khaled Mohessen
....
newman
....فيه محشش جالس وجنبه مسامير رمى واحد مهنم وقاله تعا ل وطبعا ماجا مسك المسامير و
Abd Allah Ali
فيه قـروي توظـف في وزارة الحـج راح اول يوم وهـو مـحـرم
Ali Foda
....حقيقة ............الصدمة قد تفعل بك شيئان ...اما أن تدمرك .. أو أن تصنع منك شخصا أقوى تصعب
Lyla Ahmed
في قروي شاف المصباح السحري قاعد يحك فيه إلى ما مات ا لمارد
Maha Ali
....ﺑﻨﺖ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻟﺨﻄﻴﺒﻬﺎ : ﺍﻧﺎ ﻗﺼﻴﺮﻩ ؟؟ ﻗﺎﻟﻬﺎ ﻣﻴﻦ ﻗﺎﻟﻚ ﻛﺪﻩ ؟ ﻗﺎﻟﺘﻠﻮ
Cool More
.... عربجي زوجته في حالة ولادة. جته الممرضة تبشره قالت له: مبروك جالك ولد. قال: أقول
Walied Farid
مرة واحد محترم شاف ساعة واقفة جبلها كرسى.
Cool More
.... كان فية أسد يطارد غزال وكل ما التفت الأسد وراه شاف الثعلب يطارد معه المهم بعد




أخبار عشوائية
عام 2011 انخفضت فيه نسبة وفيات الإيدز والسل والملاريا  عام 2011 انخفضت فيه نسبة وفيات الإيدز والسل والملاريا
  
1
  
2

إيران تنتج مكرونة غنية بزيوت السمك ذات فوائد كثيرة إيران تنتج مكرونة غنية بزيوت السمك ذات فوائد كثيرة
2
  
1
  

فتاة سعودية تتمكن من سرقة ٥ بنوك أمريكية بمفردها دون أي شريك أو مساعد فتاة سعودية تتمكن من سرقة ٥ بنوك أمريكية بمفردها دون أي شريك أو مساعد
2
  
2
  

الصين تقر بإجراء أكثر من 330 مليون عملية إجهاض خلال 40 عام الصين تقر بإجراء أكثر من 330 مليون عملية إجهاض خلال 40 عام
  
  

أمريكية تفشل في السباحة من كوبا إلى ولاية فلوريدا  أمريكية تفشل في السباحة من كوبا إلى ولاية فلوريدا
  
  

باحثون : التوت البري أفضل علاج لسرطان القولون باحثون : التوت البري أفضل علاج لسرطان القولون
  
  

كوريا الشمالية تحتج رسمياً بسبب صورة معلقة عند حلاق في بريطانيا كوريا الشمالية تحتج رسمياً بسبب صورة معلقة عند حلاق في بريطانيا
  
1
  
2

لاعب مغربي يقود منتخب بلجيكا للفوز على إسرائيل  لاعب مغربي يقود منتخب بلجيكا للفوز على إسرائيل
  
  

أمريكي يصمم سيارة لببغاء يقود بمنقاره  أمريكي يصمم سيارة لببغاء يقود بمنقاره
2
  
  
2

طفل أمريكي ينقذ عائلته من السرقة والقتل طفل أمريكي ينقذ عائلته من السرقة والقتل
2
  
  

إخلاء السفارة الاميركية في العاصمة البلجيكية بسبب سيارة إخلاء السفارة الاميركية في العاصمة البلجيكية بسبب سيارة
  
  


البصل يحقق لك الصحة و السعادة




 البصل يحقق لك الصحة و السعادة



كشفت دراسة بريطانية جديدة نشرتها صحيفة "دايلي اكسبريس" قالت إن البصل يشكل مادة غذائية رئيسية لتحقيق السعادة.
واستطلعت الدراسة آراء 100 متسوق حول السلع الأساسية اليومية لمعرفة مدى السعادة التي تحققها لهم بالقياس إلى أسعارها، فوجدت أن البصل المتواضع احتل رأس لائحة الخضروات والفاكهة القادرة على إمتاع وإسعاد المستهلكين، تلاه الجزر، ثم الفاصوليا، والموز، والبطاطس.
وقالت إن المشاركين قاموا أيضاً بتصنيف السلع الغذائية استنادا إلى لذتها وطعمها وسعرها وقدراتها الصحية ورائحتها، واختاروا البصل على رأس المواد الغذائية المفضلة لديهم، مثل الشوكولاته بالحليب ورقائق البطاطس والكعك.
وأضافت الدراسة أن السمك البحري ولحم الضان وسمك السلمون ولحم البقر والنبيذ والزبدة، احتلت ذيل قائمة السلع الغذائية المفضلة لدى البريطانيين.
وأمام فوائده المتعددة للرجال والنساء على حد السواء ، تبقي الرائحة وطرق التخلص منها أمراً هيناً يمكن التخلص منه ، حيث يعمل البصل على توازن الهرمونات لدى النساء ويقلل من الاضطرابات النفسية والعاطفية ، كما أنه غني بالكروم الذي يسهم في استفادة الجسم من الأنسولين وتنظيم مستويات السكر ووصول الجلوكوز إلى أنحاء الجسم المختلفة .
وبوجه عام يحفظ البصل الصحة ويطيل العمر، حيث يحتوي علي زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت، وأكدت دراسة بريطانية مؤخراً أن البصل من الأدوية الوقائية المهمة للحفاظ علي سلامة القلب ومنع حدوث الأزمات والذبحة الصدرية ، حيث إنه يمنع تجلط الدم في شرايين القلب وانسدادها، وهو ما يمنع دخول الأكسجين والغذاء إلي عضلة القلب، حيث تبين أن العامل الموجود في تركيبة البصل الذي يمنع التجلط لا يتأثر بالحرارة ولا يذوب في الماء .
توصي الكاتبة الانجليزية والمسئولة عن مكتب المواليد - شيلا كتسنجر - بضرورة تناول الحوامل للثوم والبصل ابتداء من الشهر الثالث من الحمل نظراً لما لهما من مميزات وفوائد لقتل أنواع البكتريا الضارة بالجسم.
وتؤكد الدراسات الطبية أن البصل يعتبر مضاد حيوي قوي ويتمتع بخصائص كفيلة بتخليص الجسم من الحمى والنزلات وأعراض الرشح إضافة لكونه منشط يساعد في تسريع عملية الشفاء ، لذا يمكنك تناول نصف بصلة يومياً ويجب أن تؤكل فوراً بعد التقطيع ونيئة مع العلم أن البصل المطبوخ مفيد أيضاً .
ويشير الخبراء إلى أن البصل الأحمر يجعل الجسد أكثر دفئاً وينشط الدورة الدموية ، كما أن الدموع الناتجة من تقطيعه تخلص الجسم من السموم ، كما أنه قادر على منع إصابة الشخص بالسرطان، كما أن تناوله بشكل منتظم يزيد من نشاط الدورة الدموية ويُرخى العضلات ، كما أنه يقلل من معدلات الكولسترول بعد تناول الوجبات الكبيرة ،ويمكن الحصول منه على المضاد الحيوي الطبيعي وذلك عند تناوله في صورته النيئة.
وأكد خبراء التغذية بكلية فيكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانية أن تناول البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام لمنعه من الحد من المواد المعدنية خصوصاً الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام.
‏ كما أثبتت الباحثون أن تناول البصل طازجاً أو مطهواً بالزيت أو السمن أو مشوياً يقلل نسبة الإصابة بجلطة الدم ، كما أنه يحتوي علي مادة الجلوكوزين الشبيهة بهرمون الأنسولين والتي تساعد في تنظيم سكر الدم ، مشيرين إلى أن البصل يعد من الأدوية المهمة للمحافظة علي سلامة القلب ومنع حدوث الذبحة الصدرية ونصح الباحثون المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصاب‏.
‏ كما أفادت دراسة علمية مصرية للمركز القومي للبحوث أن البصل والثوم لهما تأثير فعال في الوقاية من الالتهاب الكبدي المزمن وكذلك تقليل أعراضه ومنع مضاعفاته‏.
‏ ويفيد تناول البصل في التخلص من آلام المعدة والغازات والتقلصات التي تصل أحياناً إلى تقيؤ مستمر ، لأن كل ما سبق من أعراض يشير الأطباء إلى أنها قد تدل تدل على أن هناك مشاكل قد تكون من أسبابها هذه البكتيريا التي لو لم يتم التخلص منها ستؤدي إلى حدوث القرحة.
وللحد من هذا التطور ينصح باستخدام الخضار مثل البصل ، وكذلك بعض منتجات الثوم التي لها تأثير على تثبيط نشاط هذه البكتيريا .
أكد خبراء التغذية بكلية فيكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانية أن أكل البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام لمنعه من الحد من المواد المعدنية خصوصاً الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام‏ وأثبتت دراسة بريطانية أن أكل البصل طازجاً أو مطهواً بالزيت أو السمن أو مشوياً يقلل نسبة الإصابة بجلطة الدم ، كما أنه يحتوي علي مادة الجلوكوزين الشبيهة بهرمون الأنسولين والتي تساعد في تنظيم سكر الدم.
وبينت الدراسة أن البصل يعد من الأدوية المهمة للمحافظة علي سلامة القلب ومنع حدوث الذبحة الصدرية ونصح الباحثون المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصاب‏.
‏ ويذكر أن الفراعنة كانوا أول من عرف قيمة البصل وقدسوه وخلدوا اسمه في كتابات علي جدران الأهرامات‏ ، وكان أطباؤهم يصفونه في قوائم الأغذية المقوية التي كانت توزع علي العمال الذين اشتغلوا في بناء الأهرامات كما وصفوه مغذياً ومشهياً ومدراً للبول‏.
‏ ومن الفوائد الأخرى للبصل:

1 - يعمل علي سيولة الدم ويمنع حدوث الجلطات.
2- يوسع الشرايين ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.
3- بعكس الشائع فإن تناول البصل فى الصباح يزيد من النشاط كما يزيد من معدل الحرق ، وهذا بالفعل ما نراه مع العامل الذي يبدأ يومه بطبق الفول والبصل يومياً بدون أن يشعر بالاجهاد بالمقارنة بمن يبدأ يومه بتناول أنواع الجبن الغنية بنسية كبيرة من الدهون والكوليسترول العالي.
3 - يحسن حالة القلب نتيجة لنشاط الدورة الدموية و توسيع الشرايين ، فمعنى ذلك أن الدم الذي يتدفق فى الشرايين التاجية للقلب تعمل بصورة جيدة ، مما يؤدي إلى أن عضلة القلب صحيحة وسليمة ومحمية من الجلطات.
4 - البصل يرفع مناعة الجسم ويحمي من الأمراض ويقاوم الخلايا السرطانية نتيجة وصول الدم إلى الخلايا بصورة نقية وسليمة فيمنع حدوث أي خلل يؤدي إلى الإصابة بأورام سرطانية.
5 - يفيد البصل مرضي السكر لاحتوائه على مادة "البيكولين" الشبيهة بالأنسولين التى تساعد على دخول السكر إلى الخلايا بصورة طبيعية ولذا يعتبر أن البصل علاج جيد لمرضي السكر.
وإذا كان تقشير البصل مصدر قلقل بالنسبة لكِ ومهمة شاقة بسبب رائحته النفاذة ، يمكنك تجنب دموع البصل بأحد الطرق التالية:

1- ضعي البصل داخل الثلاجة بعد نقعه في قدر به ماء بارد لمدة نصف ساعة.
2- ضعيه في الفريزر لمدة نصف ساعة .
3- قومي بنقع البصل في الخل لمدة 20 دقيقة قبل استعماله.
أما إذا كنتِ من هواة تناول البصل وتحرمين نفسك منه بسبب الرائحة التى يتركها فى الفم ، يمكنك التخلص منها مضغ أعواد البقدونس أو النعناع أو تناول ملعقة صغيرة من العسل ،أو مضغ حبة من البن أو أكل تفاحة بعد نصف ساعة من أكل البصل أو الثوم.
أما الرائحة التى يتركها على اليدين يمكنكِ القضاء عليها بفرك يديكِ بتفل القهوة ثم غسلها.
وللتخلص من رائحة البصل على أدوات المطبخ كالمفرمة يمكنك فرم خبز محمص بعد الانتهاء من فرم البصل ،أما فيما يتعلق بالرائحة فى المطبخ بصفة عامة يمكنك رش الخل ببخاخ فى جميع أنحاء المكان أو عمل مسحوق من قطرات زيت الورد ( أو أي زيت عطري) مع الماء ورشها ببخاخ على جدران وأثاث المطبخ.






  
1
  
1




إقرأ أيضاً
شركة مغمورة تطور زر للهواتف الذكية يقوم بكل شيء
شركة مغمورة تطور زر للهواتف الذكية يقوم بكل شيء

  
1
  
1
دراسة : الشجار العائلي المتكرر يسبب العديد من اﻷمراض الخطيرة
دراسة : الشجار العائلي المتكرر يسبب العديد من اﻷمراض الخطيرة

1
  
1
  
اليابان : مطالبات حكومية للحد من أرتفاع سعر العملة الوطنية
اليابان : مطالبات حكومية للحد من أرتفاع سعر العملة الوطنية

  
  
المرأة الزرافة تكشف سر أطالت رقبتها
المرأة الزرافة تكشف سر أطالت رقبتها

  
  
السعودية : رجل يوزع بضاعة متجره مجاناً للجميع
السعودية : رجل يوزع بضاعة متجره مجاناً للجميع

1
  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎

Loading ...