البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
Cool More
.... كان فية أسد يطارد غزال وكل ما التفت الأسد وراه شاف الثعلب يطارد معه المهم بعد
newman
مرة واحد بتاع سمك ابنه مات فماشى فى الجنازة يقول: كان صاحى وبيلعب .
هدي فوزي
....مرة واحد صعيدي .. ركب مع تكسي، ركب زوجته قدام علشان السواق ما يناظرها بالمراية
Khaled Mohessen
ولد بيسأل أبوه:هي الحمير بتتجوز؟ قاله :يا بني مبيتجوزش أصلاً غير الحمير.
Abd Allah Ali
.... فيه 2محششين يلعبون بلوت (جنجفه) مع 2 صاحين قاموا الصاحين يشرون لبعضهم ...المهم
محمد هلال
....محشش أذانيه محروقه! سألوه ليش إذنك محروقه؟ قال المحشش: كنت بكوي قميصي بتاعتي ورن
Go On
....غبي زميله بيتصل بيه وهو مكنش عاوز يرد فراح بعتله مسج على الموبايل يقوله : انا نسيت
Abd Allah Ali
واحد يقول للثاني : الشمس اشرقـت .. قال : شربوها ماء
Ahmed Shrief
....واحد بواب كل يوم ينزل ينادى على مراته ويقول لها : عاوزة حاجة قبل ما أروح الشغل فتقوله
هدي فوزي
....واحدة عجوزة راحت الغابة فصادفت فى طريقها أسد كبير قالتله وهي مرعوبة : أرجوك ماتكلنيش
Samah Omar
....صعـيدى مسطول أول مرة يشتروا تلاجة فبيسأل مراته هو لما بنفتح باب الحمام النور بينور؟ قالت




أخبار عشوائية
دراسة : "بصمة المخ" أفضل شاهد يمكن اﻷعتماد عليه فى الجرائم دراسة :
  
  

المرأة لا تحتفظ بالسر أكثر من عدة ساعة فقط المرأة لا تحتفظ بالسر أكثر من عدة ساعة فقط
  
  

سامسونج تمنح رياضيين هواتف مجانية مقابل منعهم من أستخدام هواتف لشركات منافسة سامسونج تمنح رياضيين هواتف مجانية مقابل منعهم من أستخدام هواتف لشركات منافسة
  
  

منظمة دولية تطلق برنامج للحواسيب لحماية الناشطين من تجسس الحكومات منظمة دولية تطلق برنامج للحواسيب لحماية الناشطين من تجسس الحكومات
  
  

وفاة طفل سعودي نتيجة إنفجار بالون وفاة طفل سعودي نتيجة إنفجار بالون
3
  
  
2

تقرير دولي: العالم يشهد حالة انتحار كل 40 ثانية تقرير دولي: العالم يشهد حالة انتحار كل 40 ثانية
1
  
1
  

مصر تدرس منح جنسيتها لـ "البدون" في الخليج بشروط مصر تدرس منح جنسيتها لـ
1
  
2
  

تقنية جديدة يمكن أستخدامها في المنزل لحفظ الموز طازجا لفترة أطول تقنية جديدة  يمكن أستخدامها في المنزل لحفظ الموز طازجا لفترة أطول
1
  
  

متقدوا طاقة الرياح يدفعوا مطورها إلي تقنيات جديدة وغريبة ومبتكرة متقدوا طاقة الرياح يدفعوا مطورها إلي تقنيات جديدة وغريبة ومبتكرة
1
  
2
  
1

رئيسة الأرجنتين تتهم أميركا بمحاولة اغتيالها وإسقاط حكومتها عقب كلمتها الثورية في اﻷمم المتحدة  رئيسة الأرجنتين تتهم أميركا بمحاولة اغتيالها وإسقاط حكومتها عقب كلمتها الثورية في اﻷمم المتحدة
1
  
1
  

ياباني يصنع أغلي مرحاض في العالم بسعر تجاوز الـ 100 ألف دولار ياباني يصنع أغلي مرحاض في العالم بسعر تجاوز الـ 100 ألف دولار
  
  


نيبال : ذبح ربع مليون حيوان وطائر في يومين بأحتفالات هندوسية




نيبال : ذبح ربع مليون حيوان وطائر  في يومين بأحتفالات هندوسية



يستمر المهرجان يومين مرة كل 5 سنوات في النيبال الفقيرة، وهو فريد من نوعه.
بدأ هذا العام، أمس الجمعة، وتابع فعالياته اليوم السبت بذبح أكثر من 250 ألف حيوان وطير، في مجزرة تحول البلاد الواقعة في جبال الهملايا بين الهند والصين، إلى أكبر مسلخ بالعالم.
وللمهرجان المتأبط شراً بالمواشي وذوي الأجنحة، قصة واردة مع اختلافات بالتفاصيل في حكايات كثيرة، وملخص أشهرها، طبقاً لما جاء من مقال كتبه آنيل بانوت، السكرتير العام للمجلس الهندوسي في المملكة المتحدة بصحيفة "الغارديان" في مايو الماضي، من أن أحد الملاك الإقطاعيين في النيبال قبل 260 سنة، واسمه باغوان شاوداري، زجوه سجيناً لتورطه في مشكلات يبدو أنها كانت معقدة.
وفي أحد الأيام رأى باغوان حلماً وهو نائم في الزنزانة، فهم منه أن مشاكله ستجد حلاً دائماً إذا ما قدم ذبيحة لمعبد "غادي ماي" وهو ما فعله يوم أطلقوا سراحه، فذبح حيواناً ووضع دمه في وعاء من فخار، حمله إلى المعبد، وهناك "شعّ نور من الوعاء".
وبسرعة انتشر الخبر بين الأهالي، فراحوا وما زالوا يقلدونه، آملين من آلهة "غادي ماي" أن تحل مشاكلهم، لذلك فشعيرة الذبح هذه بدأت منذ ذلك الوقت بهوس غريب.
وقبل بدء مهرجان هذا العام بأسبوعين، كتبت الممثلة الفرنسية بريجيت باردو، المتقاعدة عن التمثيل لكبر سنها، رسالة مفتوحة إلى الرئيس النيبالي، رام باران ياداف، طلبت فيها باسم مؤسسة تحمل اسمها وتنشط بالدفاع عن الحيوان، أن يقوم بما يستحيل عليه، ولو في المنام، وهو أن يمنع "أكبر عملية ذبح جماعي للحيوانات" على حد ما نقلت الوكالات من رسالة الفنانة التي أتمت 80 سنة في سبتمبر الماضي.
وذكرت باردو "أن العالم سيشهد مجدداً ذبح حوالي 250 ألف عنزة وجاموس وخنزير ودجاجة وحمامة وبطة وفأرة بيضاء في يومين" وهو عدد الحيوانات نفسه التي تم ذبحها في 2009 بحسب ما طالعت "العربية.
نت" في وسائل إعلام عالمية تطرقت لحيوانات تم قطع رؤوسها أمس، ويتابعون ذبح غيرها اليوم السبت في سهل أمام معبد "غادي ماي" الممثل للسلطة، وهو مهرجان من أكبر الطقوس هناك، ويهوي إليه ملايين المتفائلين بأن تستجيب آلهة المعبد لمطالبهم وأمنياتهم بدم الذبح وجز الرؤوس.
ويذكر أن تغطية المهرجان إعلامياً منعدمة تقريباً وأول من يبدأ الطقس الدموي عند الفجر عادة هو كاهن يقف أمام المعبد الواقع في مدينة اسمها "بارياربور" ويخلط دماً يستنزفه بنفسه من جسده بالذات مع دماء فأر ودجاجة وحمامة ومعزاة وخنزير، ثم يبدأ الهوس الجماعي في حقول أمام المعبد، حيث يمعن كل من حمل معه حيواناً أو طيراً في نحره كتضحية للمعبد الذي تأتيه العائلات مسافرة بمركبات مكتظة بأنواع المواشي وذوات الأجنحة، ومعها سكاكين يسمونها kukri ملتوية شفراتها كالمناجل، وبها ينهال الذابح على رقبة الحيوان ويرديه مسفوكاً.
ومع أن المهرجان مهم في الديانة الهندوسية التي يعتنقها 850 مليوناً، معظمهم في الهند ويجعلون منها الثالثة عدداً بعد الإسلام والمسيحية في العالم، إلا أن تغطيته الإعلامية بدت متدينة جداً وبشكل واضح في وسائل الإعلام بالنيبال التي يمثل الهندوس أكثر من 80 % من سكانها البالغين 27 مليوناً.
لم تظهر اليوم السبت مثلاً صور عن عمليات الذبح الحيواني أمس الجمعة، في مواقع إعلامية نيبالية كثيرة، ومنها 12 صحيفة قامت "العربية.
نت" بإلقاء نظرة "أون لاين" على صفحاتها الأولى، إلا واحدة خجولة الحجم نشرتها صحيفة Himalayan Times وثانية أكثر خجلاً في نظيرتها Raidhani المميزة.
كما يبدو بالميل إلى نشر الصور أكثر من سواها، وهو دليل أن مهرجان "غادي ماي" الذي لم يزد عدد حيواناته المذبوحة عن السابق منذ 5 أعوام، إلى زوال كأي مهرجان دموي آخر.





2
  
1
  




إقرأ أيضاً
هل تعرف السورة التى تُجلِب السعادة والرزق وتُبعِد الفقر
هل تعرف السورة التى تُجلِب السعادة والرزق وتُبعِد الفقر

  
  
علماء ألمان يصنعون دراجة بمكابح لاسلكية
علماء ألمان يصنعون دراجة بمكابح لاسلكية

  
1
  
1

"بيكاسو في فلسطين" لاول مرة

  
  
يمني يقتل زوجته ويسافر لتعزية أسرتها
يمني يقتل زوجته ويسافر لتعزية أسرتها

  
1
  
دفع مليون دولار لفك السحر
دفع مليون دولار لفك السحر

  
  

أخبار ذات صلة


التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎

Loading ...