البريد الألكتروني : ذكرني في المرة القادمة
كلمة المرور: سجل الآن


موسوعة النكت
newman
مرة واحد بلدياتنا حب يعمل روش كتب على الشومة أديداس
Mohamed Helmey
....واحد تاية بيسال واحد ماشي في الشارع اقرب طريق للمستشفي ايه قاله غمض عينك و عدي
Khaled Mohessen
....كان جحا يملك عشرة حمير فركب على واحد فعد الباقي فإذا هي تسعة ثم نزل من الحمار العاشر
Lyla Ahmed
في قروي شاف المصباح السحري قاعد يحك فيه إلى ما مات ا لمارد
Cool More
.... مرة سافر حسنين و محمدين إلى نيويورك وسكنوا في عمارة 200 دور في الدور الأخير وكانو
محمد هلال
.... عملوا جائزة مليون جنيه للي عنده 10 عيال، واحد عنده تسعة قال لمراته أنا كنت متجوز
Ahmed Shrief
رقاصة راحت لدكتور معدة قالها عندك فرح فى المعدة.
Maha Ali
....واحد صعيدى قابل واحدة اجنبية سألها: انت منين؟ جاوبته::وااات What? انبخع ورد عليها
Ali Foda
....نصائح مهمه لكى تكون رخم ادخل اى محل جزم ويسلام لو كان فية زبااين اقعد استنى لحد
Maha Salem
واحد ميكانيكى اشترى نتيجه مكتوب عليها ( الصبر مفتاح 15 )
Maha Ali
مكوجي فتح محل فلافل صار يعبي طحينة بفمو ويرش عالسندويش يعععععععع




أخبار عشوائية
لمحاربة الفساد ضباط الشرطة يخضعون لاختبار كشف الكذب  لمحاربة الفساد ضباط الشرطة يخضعون لاختبار كشف الكذب
  
  

التفائل والسعادة واﻷمل تقي من أمراض القلب التفائل والسعادة واﻷمل تقي من أمراض القلب
2
  
2
  

أستعمال ألعاب الحاسب لتحسن حاسة البصر وعلاج بعض مشاكل العين أستعمال ألعاب الحاسب لتحسن حاسة البصر وعلاج بعض مشاكل العين
  
  

إصابة عشرات الإسرائليين بسبب البيض اﻷوكراني إصابة عشرات الإسرائليين بسبب البيض اﻷوكراني
  
  

"ياهو" تنهي خدمة "أصحاب مكتوب"
1
  
1
  
1

أطباء يحذروا من خطور اﻷلعاب النارية وما قد تسببه من إصابات جسيمة أطباء يحذروا من خطور اﻷلعاب النارية وما قد تسببه من إصابات جسيمة
  
  

سوبر ماركت يمنع مواطن بريطاني من التسوق بسبب أطفال سوريا  سوبر ماركت يمنع مواطن بريطاني من التسوق بسبب أطفال سوريا
  
1
  

ودع السمنة وتخلص من الدهون الزائدة بوصفة سهل ورخيصة ودع السمنة وتخلص من الدهون الزائدة بوصفة سهل ورخيصة
  
  

فتوى تحرم الزواج من فلول نظام مبارك  فتوى تحرم الزواج من فلول نظام مبارك
1
  
2
  

حجاب إيران يثير أزمة في الخطوط الجوية الفرنسية حجاب إيران يثير أزمة في الخطوط الجوية الفرنسية
  
  

أعتقال سياسي بعد مشيه 400 كلم سيراً علي اﻷقدام عقب فشله الترشح للرئاسة  أعتقال سياسي بعد مشيه 400 كلم سيراً علي اﻷقدام عقب فشله الترشح للرئاسة
  
  


نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية وبناء أسرة سعيدة وناجحة




نصائح لأحتواء المشاكل الزوجية  وبناء أسرة سعيدة وناجحة



الزواج، هو العلاقة التى يجتمع فيها الرجل والمرأة لبناء أسرة والتي هي اللبنىة اﻷساسية لبناء المجتمع ﻷنها الحاصنة التي ينشأ فيها اﻷبناء فقد تحولهم إلي رواد وقادة في كافة المجالات أو تفشل فتجعلهم محطمين وغير قادرين علي مواجهة تحيديات الحياة وﻷن اﻷم هي المسئول اﻷول علي تربية وتعليم اﻷبناء فيجب عليها مرعاة سلوكياتها وخصوصاً بالمنزل ﻷنها تضع في أذهان أطفالها وتجعلهم يقلدونها شعورياً أو بلا وعي وهذه نصائح ذكية لاحتواء الزوج.
- الإحتواء الفكري: وهو القدرة على احتواء أفكار زوجكِ والصبر عليها وتحملها ومحاولة المشاركة فى حل تلك المشكلات التى عند الرجل من الجانب الفكرى، ونعنى به حوار تبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها بين الرجل والمرأة، فربما يكفى الرجل أن تستمع المرأة إليه، وكذلك المرأة قد يكفيها أن يستمع الرجل لمشاكلها، لكن تظل المشكلة الكبيرة بين الزوجين أن الاستماع لا يحدث باهتمام.
- الاحتواء الانفعالى: وهو الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، فاستماع المرأة لما تحب، واستماع الرجل لما يحب لن يكون ذلك إلا من فهم نفسية المرأة والرجل لبعضهما البعض، ولو شعرنا فى الحقيقة جوهر هذه العلاقة سنتمكن أكثر من فهمها ومن ثم الاستمتاع بها.
- الاحتواء الجسدى: وهو أن تحتوى زوجكِ، وذلك عن طريق الاهتمام بمظهرك وتعاملاتك وتصرفاتك، وكذلك لابد أن يعطى الرجل زوجته ما يتمناه منها.
-احتواء الاعتذار: من أساليب الاحتواء فى الحياة الزوجية فن الاعتذار، وأنتِ أكثر قدرة على الاحتواء من الرجل وعلى الاعتذار منه فإن كانت مشكلة مشتركة بينكما فسارعا بالاعتذار، وإن كان الخطأ منك؛ يجب أن تبادرى وأن يبادر هو أيضاً إذا كان الخطأ منه.
وكذلك يمكن اﻷعتياد علي بعض اﻷفكار وجعلها كعادات فبل الزواج حيث يكونان الزوجين متشوقين ومتلهفين للبهجة والسرور اللذان يجلبهما هذا الزواج ، ولكن عليك ان تعرفي ان الزواج ليس حبا و سعادة طوال الوقت فانه لا يخلو من المشاكل و الخلافات التي يجب عليك ان تكوني ذكية في التغلب عليها كي تنعمي بالسعادة طوال حياتك و في هذا المقال تقدم لك مجلة ريجيم كيف تتعامليين مع الخلافات الزوجية 1- حسن الظن : ليس كل فعل يقوم به الإنسان- وبالذات بين الزوجين- على الطرف الآخر أن يؤوله بأنه أراد به كذا وكذا، حتى في أشد حالات الغضب.
2- الصراحة: وهذه نقطة مهمة أيضاً، وغالبا ما يكون عدم الصراحة سبباً في تعاظم مشكلة كانت صغيرة ويمكن إنهاؤها من البداية، فحين يجد أحد الزوجين أمراً ما لم يعجبه أو لم يفهمه، فعليه المبادرة بمصارحة الطرف الآخر حوله حتى تتضح الصورة، ويزول اللبس.
3- تقدير الأمور بقدرها: عدم تكبير المشكلة وإعطائها أكبر من حجمها، فكثيراً ما رأينا مشاكل تافهة نتج عنها نتائج عظيمة.
عدم ربط المشكلات ببعضها، فلو حصلت مشكلة بين زوج وزوجته في أمر من الأمور، ثم انتهت هذه المشكلة واستمرت الحياة، ثم حدثت بعد ذلك مشكلة أخرى، لا داعي حينها لاستحضار المشكلة القديمة لتكبير حجم المشكلة الجديدة، وإنما يتم تقدير المشكلة الجديدة بقدرها، وتعالم بمثل قدرها، وأن نقدر الأمور بقدرها.
4-الحفاظ على أسرار البيت: كثيراً ما يكون سبب الخلاف هو قيام أحد الزوجين بإفشاء أسرار حياتهما الزوجية، أو كثرة الحديث عن دواخلهما.
وبتر مثل هذا الحديث من أساسه كفيل باجتناب خلافات كثيرة ما كانت لتنشأ لو حفظ الزوجان أحداث حياتهما بينهما.
5- تغليب حالة الأريحية والانشراح: حين يكون الأصل دائماً حالة انشراح الصدر والأريحية في التعامل في الحياة العادية تصبح الأمور أقل ضرراً حين يقترب الخلاف، ويكون التحكم في الأعصاب أسهل حيث يكون الإنسان منشرح الصدر ومستعداً للراحة وليس والخلاف.
6- الإمساك عن تأجيج الخصام:حين تتقد شرارة الخصام على الطرفين أن يمسكا عن تأجيج الخصام، فيبدآن بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، ويحرصان على ضبط النفس، وكظم الغيظ، والامتناع عن الوصول إلى مرحلة الغضب الشديد 7- الحوار الدائم والتشاور: 8- الاستفادة من أوقات الفراغ في تعميق العلاقة الزوجية: كثيراً ما يكون الزوجان منهمكين في حياتهما وفي أمورهما، ولم يهتما كثيراً بتعميق العلاقة بينهما، ولو استطاع الزوجان الاستفادة من أوقات فراغهما مهما كانت قليلة في تنقية العلاقة وتصفيتها وتعميقها بينهما لاستطاعا أن يغلقا باباً واسعاً من أبواب الخلاف.
9- الاعتناء بما يسمى بالثقافة الزوجية: الثقافة في كيفية التعامل، كيفية مراعاة الطرف الآخر، احترام الطرف الآخر، أسلوب النقاش، آداب الحوار، كيفية إدارة النقاش، الخلاف، كيفية إدارة الأسرة، كيفية التعاون في تربية الأولاد، وما إلى ذلك من موضوعات.
10- الحكم بطريقة صحيحة: وكي يحكم المرء حكماً صحيحاً عليه أن يضع نفسه مكان الطرف الآخر، وأن يقدر ظروفه وإمكانياته، ثم بعد ذلك يحكم عليه.





1
  
  






التعليقات
     

  أضف تعليقك :   

  





عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة

 
 

: يشرفنا إنضمامك إلينا
+Google‎‎


Loading ...